رئيس الإنتربول السابق مينج هوانج وي
رئيس الإنتربول السابق مينج هوانج وي


الصين: طرد رئيس الانتربول السابق من الحزب الحاكم والوظيفة العامة

أ ش أ

الأربعاء، 27 مارس 2019 - 04:47 م

أعلنت الهيئة العليا لمكافحة الفساد في الصين اليوم، طرد "منج هونج وي" نائب وزير الأمن العام السابق من الحزب الشيوعي الصيني والوظيفة العامة، على خلفية انتهاكات جسيمة لانضباط الحزب والقوانين.

وذكرت الهيئة، في بيان اليوم، أن لجنة الرقابة الوطنية أجرت تحقيقا بشأن ممارسات "وي"، وهو الرئيس السابق للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، ووجدت أنه مشتبه في انتهاكات لقواعد السلوك للحزب، وأنه فقد تماما وعيه الحزبي وإحساسه تجاه القواعد التنظيمية، وفشل في إبلاغ المعلومات الشخصية ذات الصلة للحزب ورفض تطبيق قرارات اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وأضافت الهيئة أن "وي" استمتع بعقلية تسعى وراء الامتيازات واستخدم سلطته لأغراض شخصية بشكل تعسفي، ووجدت أنه أيضا استخدم المال العام من أجل حياة مبذرة لعائلته، إلى جانب استخدم تأثير منصبه لتوفير عمل لزوجته، وتركها تستخدم مميزات وظيفتها للحصول على منافع شخصية.

وتابعت الهيئة أن "وي" لديه "فكرة مشوهة عن السلطة"، واستغل مميزات وظائفه لتحقيق منافع بشأن الترقيات، وإجراء ترتيبات للموظفين وأعمال تجارية لآخرين، وتلقى مبالغ ضخمة من المال والهدايا في المقابل.

كما انتهك "وي" على نحو خطير الانضباط والقواعد السياسية للحزب، وكذلك قواعد الحزب فيما يتعلق بإرشاد النفقات والتنظيم والحوكمة النظيفة والعمل والحياة، فضلا عن الاشتباه في تلقيه رشى.

وأشارت الهيئة إلى أن "وي" لم يظهر ضبط النفس، وتسببت تصرفاته في تشويه صوره الحزب، وتقويض مصالح البلاد وتسببت في تأثير ضار، وأن المكاسب غير المشروعة يتعين مصادرتها، لافتة إلى أنها ستحول الجرائم المشتبه بها إلى النيابة من أجل التحقيق والمقاضاة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة