الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأسبوع القادم ..الشتاء يعود من جديد
الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأسبوع القادم ..الشتاء يعود من جديد


الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأسبوع المقبل.. الشتاء يعود من جديد

إنجي خليفة

الأربعاء، 27 مارس 2019 - 05:00 م

 

قال د.أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه اعتبارا من يوم الجمعة المقبل حتى الاثنين المقبل، تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة ومدن خليج السويس وسيناء.

 

وأوضح عبدالعال، في بيان صادر اليوم، أن الأمطار تمتد حتى شمال الصعيد وتكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق، وقد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء، لافتا  إلى أنه من المقرر أن تنشط الرياح على جميع الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة.

 

وأشار إلى أن الرياح تصل لحد العاصفة أحيانًا يومي السبت والأحد على مناطق من جنوب البلاد وسيناء ومدن القناة؛ ما يؤدى الى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرالمتوسط.

 

وأضاف عبدالعال، أن الطقس سيشهد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 5 – 6 درجات ليسود طقس مائل للبرودة شمالا، ويكون معتدل الحرارة جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا على جميع الأنحاء.

 

وتوقع رئيس الهيئة، أنه اعتبارا من الإثنين المقبل أن تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء، ناصحا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط، وتجنب التعرض المباشر للأتربة والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية اثناء سقوط الأمطار.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذة الفترة فهي كالتالي:

 

- السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 22 إلى 19 درجة مئوية.

 

- السواحل الشمالية الغريبة من 20 إلى 18 درجة مئوية.

 

محافظـات الوجة البحري والقاهرة من 25 إلى 19 درجة مئوية

 

محافظـات شمال الصعيد من 27 إلى 21 درجة مئوية .

 

محافظات جنوب الصعيد من 33 إلى 26 درجة مئوية.

 

محافظات جنوب سـيناء من 26 إلى 23 درجة مئوية .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة