«البنت زي الولد».. «ميك أب أرتست» لتجميل الرجال «البنت زي الولد».. «ميك أب أرتست» لتجميل الرجال

حكايات| «البنت زي الولد».. «ميك أب أرتست» لتجميل الرجال

محمد فرغلي- محمد مصطفى بدر الأربعاء، 27 مارس 2019 - 05:27 م

«بدر منور».. بين هذه الحروف السبعة قواعد سرية غيرت مسار «التجميل» لينطلق إلى شريحة جديدة لم تتوقف على عتبات الفتيات بل انتقلت إلى «ميك أب أرتست» للرجال يرسم ملامح جديدة لوجوههم.
 

بـ10 جنيهات فقط ترى «آية مصطفى – 24 عامًا» أن المكسب سيكون معقولا من كل شاب مضاف لها سعر المواد الخام المستخدم، فالهدف تقديم مساعدة للشباب بجانب الجزء الربحي أيضًا.

 

بعيدًا عن عقدة الخجل، اتخذت «آية» طريقًا جديدًا، فلم تكتف بالنظر إلى شهادة بكالوريوس الآداب «اجتماع» في جامعة حلوان؛ إذ بدأت تتعلم مهارات الـ«ميكب أب» بنفسها عن طريق كورسات أخذتها في مصر ولبنان.

 

منذ ثلاث أعوام، بدأت الشابة المصرية التركيز مع نظام «ميك أب أرتست»، لكن قبل البدء في هذا المشوار عملت في مجال «السوشيال ميديا»، وخصوصا مشاركة الفيديوهات والصور على موقع إنستجرام ببث مباشر عبر حسابها الشخصي.

 

اقرأ للمحرر أيضًا| الاسكوتر «مش بس للرجالة».. شعار آلاء وشيماء على الطريق

 

من هنا كان التفاعل مميزًا معها، عبر تلقي بعض الأسئلة من الشباب منها: «دقني خفيفة محتاج أزودها.. بيطلع لي حبوب»، فبدأت بدورها مساعدة الشباب في تنظيف بشرتهم وحل مشكلاتهم؛ لأنها ترى أن بشرة الشاب مثل الفتاة.

 

 

وصفات طبيعية تستخدمها «آية» للتخلص من الالتهابات، وحب الشباب، وتفتيح البشرة، ولا تتجاوز مدة الجلسة أكثر من  نصف ساعة، لكن في بعض الاستثناءات قد تمتد إلى ساعتين، على حسب كل بشرة.. «كل الماتيريال طبيعية وهي اللي بصنعها بأيدي وكلها مستوردة».

 

صحيح أن فكرة الاعتناء بالبشرة يسيطر على شرائح نسائية واسعة؛ غير أن الشابة ابنة حي شبرا تؤمن بأنه على الشباب اتباع مجموعة من النصائح للاعتناء ببشرتهم:  «غسل الوجه بغسول باستمرار، والابتعاد عن بعض الأطعمة التي تؤثر على البشرة، وعدم تعمد حك الوجه كثيرًا».

 

أما الشباب الذين يعانون من ظهور حب الشباب، فتؤكد آية أن سبب ظهورها التوتر والقلق والشد العصبي، إذ أن تواجدها من عدمه يعتمد على الحالة النفسية للشاب نفسه بالدرجة الأولى.

 

اقرأ للمحرر أيضًا| درب المهابيل.. «خمارة» من العصور الوسطى وجامع من «العظام»

 

المفاجأة أن غالبية الزبائن من الشباب المترددين على ميك أب أرتست «آية» من محافظات الصعيد، للتخلص من «الالتهابات وحب الشباب»، إلى جانب تفتيح بشرتهم.

 

 

«شباب كتير بيجوا لي وأغلبهم صعايدة.. وفيه فرق بين إنك تعمل تنضيف بشرة عادي وإنك تكون عريس، الأول بيحتاج أكثر من جلسة، لكن العريس بيحتاج جلسة واحدة لأن دي ليلة العمر ولازم يخرج بروفيشنال».

 

تؤمن «آية» بأن التعامل مع الشباب أمر بسيط للغاية لكن في نفس الوقت تتحدث عن معاناتها مع «شباب جاي يستسظرف واللي يتصور.. بس أنا عارفة حدودي كويس»، موضحة أن شقيقها يظل برفقتها دائما ويتدخل في حالة وجود أي تطاول من الشباب.

 

أما عن الأهل، فتؤكد أنها دائما ما كانت تجد المساعدة من أهلها، فحبها لمهنة ميك أب أرتست، وتشجيع أسرتها وأصدقائها لها على الاستمرار في هذا المجال سر نجاحها.. «ساعدوني في تحقيق ذاتي ووصلت للي أنا بحبه وعايزاه".

 

ورغم كل ما سبق إلا أن آية تواجه صعوبات كثيرة في مهنتها، خصوصا من الشباب المقتنعين بأنهم في ليلة وضحاها سيخرجون «من تحت إيديها بروفيشنال.. الشباب عايزه النهارده تخرج من هنا مفيش حاجة فيها، في يوم وليلة، والموضوع بياخد وقت أنا مش ساحرة، ولازم جلسة واتنين وتلاتة، وفيه نصايح بقولها لو معملتش ميجيش أحسن لأنه بيدفع فلوس على الفاضي».

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة