صورة تذكارية للفائزين مع وزير الأوقاف صورة تذكارية للفائزين مع وزير الأوقاف

«بوابة أخبار اليوم» تحاور أوائل مسابقة القرآن الكريم العالمية

إسراء كارم الأربعاء، 27 مارس 2019 - 07:48 م

شهدت القاعة الكبرى بأكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والوعاظ، حالة من الروحانيات استمرت لمدة ٥ أيام، بمواهب من المتسابقين في مسابقة القرآن الكريم في دورتها الـ٢٦.

 

وحصلت «بوابة أخبار اليوم»، على تصريحات خاصة من أصحاب المركز الأول في الفروع المختلفة، فقال المتسابق رأفت عبد الستار سيد أحمد، الأستاذ المساعد بكلية أصول الدين، والحاصل على مبلغ قيمته 180000 جنيه ومصحف وشهادة تقدير، عن الحفظ وتفسير القرآن الكريم وفهم مقاصده، أنه ختم القرآن الكريم في الصف الرابع الابتدائي، وحصل بعد ذلك على القراءات العشر، والفضل في نجاحه لله أولا، ثم إلى أساتذته.

 

وأضاف: «كنت واثقا من الفوز وتحقيق مركز متقدم، حيث أنني أحفظ القرآن الكريم جيدا، وتنبأت لي والدتي بالفوز والحصول على أحد المراكز الأولى وهو ما تحقق بالفعل».

 

 

ومن جانبه، أهدى المتسابق الكفيف عبد الرحيم محمد علي إبراهيم حامد، والحاصل على المركز الأول في مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملا وتجويده لأصحاب الصوت الحسن، والحاصل على 150000 جنيه، ومصحف وشهادة تقدير، نجاحه لوالدته التي وصفها بـ«شريك النجاح»، ولشقيقته التي حفظته كتاب الله.

 

وأضاف «عبد الرحيم»، خلال تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن نجاحه لم يحسب له فقط بل لمصر كلها، حيث كان في منافسة مع متميزين من الجنسيات الأخرى، إلا أن إصراره وتوفيق الله جعله الأول، قائلا: «نصيحتي للشباب تمسكوا بحفظ كتاب الله، فهو سبيلكم الوحيد للنجاة من الفتن، خصوصا وأنه ليس صعبا بشرط وجود العزيمة».

 

وصرحت أصغر فتاة متسابقة من مصر سارة محمد زكريا، البالغة ١١ عاما، صاحبة المركز الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا للناشئة، والحاصلة على 120000 جنيه ومصحف وشهادة تقدير، أنها سعيدة بالحصول على المركز الأول، وتحقيق حلم والدها، لافتة أنها كانت واثقة من نجاحها لأنها لم تخطىء خلال الاختبارات، ولاقت تشجيعا كبيرا من المحكمين.

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة