نور الدين جامي مدير المهرجان
نور الدين جامي مدير المهرجان


المغرب تستعد لافتتاح مهرجان «ابن جرير»

نانيس إيمن

الأربعاء، 27 مارس 2019 - 09:08 م

يجري العمل على قدم وساق في التحضير والتجهيز والاستعداد لانطلاق الدورة السادسة من مهرجان ابن جرير للسينما بالمغرب، والذي ينطلق غدا الخميس في ساحة البحيرة بمدينة "ابن جرير". 

ويعمل القائمون على المهرجان في وضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاق الحفل، ويتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة على السجادة الحمراء التي ستسقبل النجوم، وتجهيز المعدات الفنية وأجهزة الصوت.

واختار هذه السنة المهرجان "السينما والقيم الإنسانية الكونية قيمة العدالة" شعارًا لدورته، وذلك سيرا على نهج المهرجان منذ تأسيسه سنة 2013، والذي حدد تيمة السينما والقيم الإنسانية الكونية شعارا دائما له.

ويعتبر المهرجان تظاهرة فنية كبرى تشكل الحدث الأبرز على الصعيد الفني والثقافي في مدينة ابن جرير، وينظم بشراكة مع المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري بالرباط isca، وبدعم من المركز السينمائي المغربي، والمبادرة الوطنية  للتنمية البشرية، والمجلس الجماعي لابن جرير، وجهة مراكش اسفي، والمكتب الشريف للفوسفاط.

وأكد نور الدين جامي مدير المهرجان، أن المهرجان يعتبر التظاهرة الفنية السينمائية الوحيدة بالمنطقة، حيث قال: "يهدف المهرجان هذا العام إلى تأسيس ثقافة سينمائية متأصلة بعيدة عن البهرجة والسطحية، لذلك نحرص على جودة وتنوع المحتوى، إلى جانب أننا نقوم من خلال الفعاليات بإلقاء الضوء على المغرب فنيًا وثقافيًا وتراثيًا، ونعزز مكانة مدينة ابن جرير سياحيًا وثقافيًا، والمهرجان حمل اسم القيم الإنسانية الكونية لما تحمله من دلالات عميقة في حياتنا اليومية, ولهذا جاء هذا المهرجان ليستلهم تلك القيم الرفيعة ويساهم في إعادة حضورها في أوساط المبدعين في كل بقع العالم, موضحًا في الوقت ذاته أن هذه التظاهرة تسعى لتأكيد السينما المغربية والسينمائيين المغاربة خاصة منهم الشباب في الفضاء  السينمائي العربي  والدولي".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة