الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى


فيديو| وزير التعليم: لدينا نظام امتحانات اليكتروني لا مثيل له.. والطلاب أبهرونا بالإجابات

رضا خليل

الأربعاء، 27 مارس 2019 - 10:12 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نظام التعليم الجديد يقوم على تدريب الطلاب وتنمية مهاراتهم، مضيفا: سنستخدم التكنولوجيا ونقدم محتوى رقمي جيد من أفضل المصادر العالمية، وهذا المحتوى موجود على بنك المعرفة المصري".

وأوضح شوقي - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"- قائلا: "الطلاب أبهرونا في الإجابات وقدراتهم التعليمية في تنمية المهارات"، مشيرًا إلى الوزارة غيرت طريقة الامتحان وطريقة التصحيح.

وأوضح أن الوزارة منحت 750 ألف تابلت للطلاب ليصلوا للمحتوى داخل وخارج المدارس، وتقديم الانترنت والواي فاي وشاشات إليكترونية تتضمن المحتوى الرقمي.

وأشار إلى أن هناك مشكلة كبيرة جدًا في الوعي العام وتحليل المعلومات، كما يوجد مشكلة كبيرة في الإعلام المصري، وخاصة فيما يتم تصديره خارجيًا.

وتابع:"ظاهرة الغش في الامتحانات أصبحت مزمنة وهدفنا القضاء عليها في النظام الجديد، وقمنا ببناء نظام إليكتروني للامتحانات لم يسبق له مثيل".

وأكد طارق شوقي، أن مصر لديها الآن "محرك اليكتروني" للامتحانات يقدم الامتحانات ويقوم على تصحيحها مثل نظام الامتحان الأمريكي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة