النائب محمد فرج عامر
النائب محمد فرج عامر


فيديو| فرج عامر: السيسي أعطى الصناعة دفعة قوية للأمام

رضا خليل

الأربعاء، 27 مارس 2019 - 11:27 م

 

قال النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب ورئيس مجلس إدارة نادي سموحة، إن تخفيض أسعار الطاقة سيعطى المستثمر قوة للمنافسة فى الاسواق، وطالب بالنظر لـ متوسط سعر الطاقة فى الدول مؤكدا أن اصحاب المصانع يحصلون على الطاقة بأكثر من أضعاف ما تباع فى الدول الأخرى.

 

وأضاف عامر خلال حواره في برنامج «على مسئوليتى » المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامى أحمد موسي، أن المصانع التى تستخدم طاقة كثيرة لزيادة الإنتاج تتعرض للغرامة والمصانع التى لا تستخدم طاقة تتعرض أيضا للغرامة مشيرا الى أن لجنة الصناعة تقوم بجهود كبيرة لحل مشاكل المستثمرين فى مجال الصناعة .

 

وتابع قائلًا: الصناعة يجب أن تكون المصدر الأول الجاذب للاستثمار"، مشيرا الى  أن عائدها على الاقتصاد المصري 17% من الدخل القومي، ولكن الطبيعي أن تكون بين 24 لـ27%.

 

وأوضح عامر أن الصناعة لا تحتاج لـ خامات، وهناك دول كثيرة تقدمت ونمت بسببها مشيرا الى أن الملكية الفكرية لا تُحترم كما ينبغى فى مصر، وأن هناك بعض الاشخاص يصنعون سلعا متشابهة، وذلك ينتج عنه مشكلات قائلا :"الصناعة بلا أب شرعي" مشيرا الى الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي الصناعة دفعة قوية للأمام.

 

وأشار رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب ورئيس مجلس إدارة نادي سموحة أن تحويل بنك التنمية الصناعية إلى بنك تجاري، أثَّر سلبيًا على الصناعة المصرية.


 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة