النائب محمد فرج عامر
النائب محمد فرج عامر


فيديو| عامر: مصر تمتلك بنية أساسية حقيقيه والاقتصاد يتطور

رضا خليل

الأربعاء، 27 مارس 2019 - 11:43 م

 

قال النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب ورئيس مجلس إدارة نادي سموحة، إن مصر بحاجة لوجود كثافة في الاستثمار الأجنبي والعربي والمحلي، مشيرًا إلى أن مصر مهيأة للاستثمار لذلك ولكن هناك لوائح تعجيزية .

 

وأوضح عامر خلال حواره برنامج «على مسئوليتى » المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامى أحمد موسي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بمجهود كبير فى جذب الإستثمار، وطالب الجميع بالوقوف إلى جانبه.

 

وطالب رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يكون هو الأب الشرعى للصناعة، حتى تستطيع أن تقوم، مشيرًا إلى أن 35 ألف مشروع يتم تنفيذهم على أرض الواقع في مصر.. ومن بدأ المشاريع عليه ان يكملها.

 

وقال عامر إن مصر حدث بها تطور كبير واستقرار، وتم عمل شبكة طرق عالمية، وإكتشاف حقل ظهر، موضحًا أن الدولة لا تنهض ولا تتقدم إلا بالصناعة منوها أن مصر الآن تمتلك بنية أساسية حقيقية، والاقتصاد حصل به تطور كبير.

 

وأوضح  عامر تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الصناعة تستهلك 2% فقط من إجمالي الغاز في مصر، مشيرًا إلى أن متوسط أسعار الطاقة فى العالم 2.9 دولار للمليون وحدة.

 

وأضاف أن مصر أصبحت مستوردة للحديد لأن الصناعة الثقيلة فيها غير قادرة على التصدير مشيرا الى أن هناك صراعا بين هيئتي «التنمية الصناعية» و«المجتمعات العمرانية»، موضحًا أن المستثمر هو المتضرر من هذا الأمر.

 

وأشار عامر إلى أن اللوائح التنفيذية للقوانين المتعلقة بالاستثمار أفرغت القوانين من محتواها الحقيقي، والمستثمر يستغرق 4 سنوات للحصول على الأرض التى سيقيم عليها مشروعه، كما أن الرسوم التي تطلبها هيئة التنمية الصناعية مرتفعة لافتا الى أن الاستثمار فى العالم يكون من خلال نظريتين، هما " أن تسكب من المستثمر كل يوم.. والأخرى أن تكسب من المستثمر كل شيء فى يوم واحد".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة