أكاديمية الأوقاف الدولية
أكاديمية الأوقاف الدولية


برلماني يطالب وزير الأوقاف بإنشاء فروع لأكاديمية التدريب بدول القارة الإفريقية

إسراء كارم

الخميس، 28 مارس 2019 - 02:19 ص

 

وجه النائب حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب والأمين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، تحية تقدير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على التنظيم والحضور العربي والأفريقي والعالمي للمسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، التي احتضنتها أكاديمية الاوقاف الدولية.

 وقال «أبو جاد»، فى بيان له أصدره اليوم، أن تصدر 8 دول أفريقية قائمة ضمت 13 دولة فائزة بجائزة مصر العالمية الـ26 دورة شيخ المقرئين الحصري، والتب جرت على مدار 5 أيام في التصفيات النهائية بأكاديمية الأوقاف بأكتوبر، بحضور 77 دولة منها 28 دولة أفريقية، هو دليل قاطع على النجاح الحقيقي في قدرة وزير الأوقاف على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوجه والاهتمام بالدول الأفريقية، خاصة مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى.

 وقال النائب حسين أبو جاد، إن الدكتور محمد مختار جمعة، نجح بكل كفاءة ومهنية وحرفية في التوجه نحو دول القارة السمراء من خلال تواجد كبار العلماء والأئمة والدعاة بوزارة الأوقاف، بمختلف المراكز الإسلامية بالدول الأفريقية.

وأكد أن حرص وزير الأوقاف على تواجد المتسابقين من الدول الأفريقية فىث المسابقات والفعاليات العالمية التي تنظمها وزارة الأوقاف، ستكون لها آثارها الإيجابية الكبيرة على التعاون بين مصر ومختلف الدول الأفريقية في مجال الدعوة الإسلامية.

 

وطالب «أبو جاد» من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف إنشاء فروع لأكاديمية الأوقاف، بمختلف الدول الأفريقية خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته أكاديمية الأوقاف الدولية بمصر، والتي تؤكد أنها واحدة من أهم معالم الدعوة الإسلامية محليا وعربيا وإفريقيا ودوليا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة