لقاء خاص مفتي الجمهورية برئيس مجلس المفتيين في روسيا لقاء خاص مفتي الجمهورية برئيس مجلس المفتيين في روسيا

بالصور.. لقاء خاص لمفتي الجمهورية برئيس مجلس المفتيين في روسيا

بوابة أخبار اليوم الخميس، 28 مارس 2019 - 11:17 ص

استقبل الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، خلال تواجده في موسكو، الشيخ راؤول عين الدين رئيس مجلس المفتيين في روسيا، حيث بحث الجانبان أوجه التعاون المشترك بين إدارتيهما.

وقال أيمن موسى المستشار الإعلامي للسفارة المصرية بروسيا إلى أن هذا اللقاء جاء في إطار زيارة المفتي على رأس وفد يضم الدكتور إبراهيم نجم مستشار فضيلة المفتي لجمهورية روسيا، وبحضور كل من السفير إيهاب طلعت نصر سفير مصر المفوض فوق العادة لدى روسيا وعثمان مجدي سكرتير أول السفارة.

وحرص الجانب الروسي على تنظيم جولة تفقدية لمفتي الجمهورية في المسجد الكبير بالعاصمة الروسية (موسكو) إلى جانب المركز الإسلامي التابع لمجلس المفتيين والذي ينظم دورات وأنشطة تثقيفية في العلوم الدينية.

وحضر اللقاء كل من روشان حظت عباسف النائب الأول لرئيس مجلس المفتيين في روسيا وإلدار علي الدينوف مفتي موسكو وإلدار جاليف رئيس إدارة العلاقات الدولية في المجلس.

وخلال اللقاء، أشاد راؤول عين الدين بتاريخ التعاون بين الجانبين على مدار القرنيين  الماضيين؛ حيث أكد أن عددا كبيرا من مسلمي روسيا تلقوا تعليمهم الديني المتخصص في مصر في نهاية القرن التاسع عشر والقرن العشرين؛ حيث اكتسبوا في مصر المعارف المتصلة بالتجديد الديني والحركة الإصلاحية التي أسس لها مفتي الديار المصرية في حينه محمد عبده.

وأكد الجانبان على أهمية مواصلة التعاون المشترك وتوسيعه في مختلف المجالات ذات الصلة بما في ذلك التعليمية وتبادل الفتوى والوثائق الدينية والدراسات المتخصصة.

ومن جانبه، أكد مفتي الديار المصرية الشيخ الدكتور شوقي علام سعادته بالزيارة والمحادثات، لافتاً إلى انفتاح الجانب المصري للمزيد من توسيع وتعزيز التعاون المشترك.
 

 

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة