وزير القوي العاملة ومدير منظمة العمل الدولية وزير القوي العاملة ومدير منظمة العمل الدولية

بمشاركة «العمل الدولية»..

وزير القوى العاملة يعلن المحافظات العاملة بنظام التفتيش الإلكتروني

نور إبراهيم الخميس، 28 مارس 2019 - 11:48 ص

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن منظمة العمل الدولية ترتكز في عملها بشكل أساسي على العدالة الاجتماعية.

 

وأشار إلى تأثيرها اﻹيجابي في بلدان عديدة ويشهد لها حصولها على جائزة نوبل في السلام حين احتفلت المنظمة بمرور 50 عاما على تأسيسها، مشيرا إلى أن منظمة العمل الدولية شريك أساسي لوزارة القوى العاملة فيما يخص ملف العمل.

 

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي تعقده منظمة العمل الدولية، اليوم الخميس، للإعلان عن احتفالية المنظمة بمناسبة مرور 100 عام على إنشائها بحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة، وإريك أوشلان القائم بأعمال مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ولفيف من الصحفيين واﻹعلاميين.

 

وأشار إلى قدرة الدولة المصرية على التعاون مع منظمة العمل الدولية فيما يخدم الطبقة العاملة المصرية، مشيرا إلى أن مصر تولت نيابة عن العالم كله الحرب ضد اﻹرهاب، مما يؤكد على دورها المحوري بين دول العالم، ولفت إلى أن اختيار منظمة العمل الدولية، مصر ضمن 24 دولة تعمل بهم المنظمة، لتنظيم الاحتفالية الخاصة بالمنظمة وهذا لم يأتي من فراغ. 

 

وأوضح أنه كان هناك عمل دؤوب خلال السنوات الثلاث الماضية جاء في بدايتها قانون التنظيمات النقابية، وقدمت منظمة العمل الدولية 12 ملاحظة عليه، وبذلت وزارة القوى العاملة جهدا كبيرا بمشاركة المنظمة لخروج القانون للنور بشكل متكامل.

 

وذكر أن ثمار القانون ظهرت بإجراء انتخابات عمالية أفرزت تنظيم نقابي واعد تعمل الوزارة على تدريبه وتثقيفه للمرحلة المقبلة.

 

وحول مشروع التفتيش الإلكتروني أوضح الوزير أنه تم التعاون فيه مع منظمة العمل الدولية حيث بدأ من 2013 وحتى 2016 ولم يتم إنجاز شيء فيه بشكل كبير، موضحا أنه شدد خلال اجتماعه مع المنظمة الدولية على ضرورة إنهاء هذا المشروع.

 

وأشار إلى  أن هناك محافظات تعمل بنسبة 100% بنظام الحوسبة والتفتيش الإلكتروني منها محافظة اﻹسكندرية، ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع إحدى الدول العربية الشقيقة لتنفيذ المشروع بها، مؤكدا أن منظمة العمل الدولية عنصر أساسي في مشروع التفتيش الالكتروني. 


يذكر أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، التقى إريك أوشلان،  القائم بأعمال مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أمس لبحث أخر التطورات في المشروعات المشتركة، فضلا عن تنسيق استعدادات مصر في احتفالية المنظمة بمناسبة مرور 100 عام على إنشائها والمزمع إقامتها 11 أبريل المقبل بالقاهرة.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة