جانب من مؤتمر كلية التمريض بأسوان
جانب من مؤتمر كلية التمريض بأسوان


«تمريض أسوان» تنظم يومًا علميًا عن تحديات الرعاية الصحية

مصطفي وحيش

الخميس، 28 مارس 2019 - 12:02 م

 

نظمت كلية التمريض في جامعة أسوان اليوم العلمي الثاني تحت عنوان «العلم والجهل الطبي والتحديات التي تواجه الرعاية الصحية» وذلك على مسرح الجامعة بمدينة أسوان الجديدة تحت رعاية الدكتور أحمد غلاب محمد، رئيس جامعة أسوان.

 

حضر افتتاح اليوم العلمي الدكتور عبدالرحمن عبدالباسط المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة والدكتورة أمل محمد عميد كلية التمريض، علاوة على مشاركة لفيف من عمداء ووكلاء كليات التمريض علي مستوي الجامعات المصرية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وهيئات التمريض بمستشفيات الصحة والتأمين الصحي بأسوان وطلاب وطالبات معاهد التمريض.

 

وقال الدكتور عبدالرحمن عبدالباسط أن مهنة التمريض لها دور كبير للغاية في سرعة شفاء المرضي وعلاجهم ، ويؤثر التمريض بشكل فعال في استقرار الحالة النفسية للمرضي مما يساهم في سرعة الشفاء.

 

وصرحت الدكتورة أمل محمد أن اليوم العلمي يتم تنظيمه للعام الثاني علي التوالي ويتضمن مناقشة العديد من المحاور المتعلقة منها الجديد في التحكم في العدوى، والتحديات التي تواجه النظام الصحي وحقوق المريض من أجل نقل وتبادل الخبرات الجديدة بين كلية التمريض هيئات التمريض بالمستشفيات وطلاب الكلية.

 

وأضافت أن اليوم العلمي يتضمن أيضا محاضرة عن الطاقة الإيجابية والسلبية التي تؤثر في الحالة النفسية للمريض منها ألوان الزي الخاص بطاقم التمريض وتصميم المستشفى وألوان استراحات المرضى، علاوة على تنظيم محاضرة أخرى عن المخدرات ومخاطرها المتعددة على صحة الانسان.

 

نظمت كلية التمريض في جامعة أسوان اليوم العلمي الثاني تحت عنوان " العلم والجهل الطبي والتحديات التي تواجه الرعاية الصحية " وذلك علي مسرح الجامعة بمدينة أسوان الجديدة وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان.

 

حضر افتتاح اليوم العلمي الدكتور عبدالرحمن عبدالباسط المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة والدكتورة أمل محمد عميد كلية التمريض، علاوة علي مشاركة لفيف من عمداء ووكلاء كليات التمريض علي مستوي الجامعات المصرية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وهيئات التمريض بمستشفيات الصحة والتأمين الصحي بأسوان وطلاب وطالبات معاهد التمريض.

 

وقال الدكتور عبدالرحمن عبدالباسط أن مهنة التمريض لها دور كبير للغاية في سرعة شفاء المرضي وعلاجهم ، ويؤثر التمريض بشكل فعال في استقرار الحالة النفسية للمرضي مما يساهم في سرعة الشفاء.

 

وصرحت الدكتورة أمل محمد أن اليوم العلمي يتم تنظيمه للعام الثاني علي التوالي ويتضمن مناقشة العديد من المحاور المتعلقة منها الجديد في التحكم في العدوى، والتحديات التي تواجه النظام الصحي وحقوق المريض من اجل نقل وتبادل الخبرات الجديدة بين كلية التمريض هيئات التمريض بالمستشفيات وطلاب الكلية.

 

وأضافت أن اليوم العلمي يتضمن أيضا محاضرة عن الطاقة الايجابية والسلبية التي تؤثر في الحالة النفسية للمريض منها ألوان الزي الخاص بطاقم التمريض وتصميم المستشفي وألوان استراحات المرضى، علاوة على تنظيم محاضرة أخرى عن المخدرات ومخاطرها المتعددة علي صحة الانسان.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة