الطيار احمد عادل وطاقم الطائرة
الطيار احمد عادل وطاقم الطائرة


من أمريكا للقاهرة.. تعرف على تفاصيل أول رحلة لـ«طائرة الأحلام»

شريف داود

الخميس، 28 مارس 2019 - 02:37 م

بتصفيق حار ورش المياه استقبل مطار القاهرة الدولي، ظهر الخميس، "طائرة الأحلام" من طراز البوينج "الدريملاينر 787-9" في أول رحلة لها والتي استغرقت 10 ساعات ونصف، حيث أقلعت من مركز تسليم الطائرات بمقر مصنع ايفيريت بمدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

 أقلع بالطائرة الطيار شهير عبد السيد أقدم طياري شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، والطيار عبد الهادي الشقنقيري رئيس مركز التدريب، ورافق الرحلة من أمريكا جوزيف ميعاد نائب رئيس خدمة العملاء بشركة رولز رويس لدى بوينج وجورج أبو نصر مدير المبيعات.

واستقبل الرحلة الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار أشرف الخولي رئيس شركة الخطوط الجوية ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني.

وصرح كيفين ايفانز نائب رئيس شركة رولز رويس المرافق أيضا للرحلة، أن التحسينات التي طرأت على تقنيات هذه المحركات تعتبر أكبر مساهم في تعزيز كفاءة استهلاك الوقود في طائرات دريملاينر، حيث تضم 787 محركات جديدة من "جنرال إلكتريك" و"رولز رويس"، تمثل قفزة تقنية تقارب الجيلين، كما قامت بوينج وشركاؤها من المورِّدين بتطوير تقنيات وأساليب تصنيعية جديدة لتعزيز الكفاءة.

وأضاف كيفين، أن الطائرة حلّقت لأول مرة واختبرت في 17 سبتمبر 2013 ضمن برنامج اختبارات طيران شامل أدى إلى حصول الطائرة على المصادقات وتنفيذ عملية التسليم الأولى لـ"الخطوط الجوية النيوزيلندية" في شهر يونيو 2014 .

وتتميز هذه الطائرات بانخفاض نسبة ضجيج المحركات بواسطة وجود أسنان في الجزء الخلفي من المحرك فعندما يندفع تيار الهواء البارد إلى الخلف يصطدم بقمة رأس كل سن من هذه الأسنان فتحدث فجوة أو ممر ضيق تقوم على خفض الاضطراب الناتج عن خلط طبقات التيار الساخن والتيار البارد خلف المحرك، حيث يستغل تيار الهواء الساخن هذه الفجوة مباشرة عند خروجه لتكون النتيجة في النهاية نسبة ضجيج المحركات أقل.
 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة