وزير القوي العاملة ومدير مكتب منظمة العمل الدولية
وزير القوي العاملة ومدير مكتب منظمة العمل الدولية


«سعفان»: الرئيس السيسي يرعى احتفالية مئوية منظمة العمل الدولية

نور إبراهيم

الخميس، 28 مارس 2019 - 03:07 م

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعاية احتفالية منظمة العمل الدولية بالذكرى المئوية لتأسيسها في 11 إبريل المقبل، و٦٠ عاما في إفريقيا ومصر.

وقع الاختيار على مصر من 187 دولة، أعضاء في المنظمة الدولية، لإقامة الاحتفالية بها؛ باعتبارها من أولى الدول المنضمة لمنظمة.
 
ومن المقرر أن يتم تغطية الاحتفالية على مستوى 4 قارات من خلال 24 دولة، حيث يتزامن موعد هذه التغطية مع ذكرى جلسة مؤتمر باريس للسلام في 11 أبريل 1919 والتي قبلت مسودة دستور منظمة العمل الدولية، الذي أصبح جزء من معاهدة فرساي التي وقعت في 28 يونيو 1919 لإنهاء الحرب العالمية الأولى. 

وقال "سعفان" إن اختيار مصر لإقامة الاحتفالية المئوية لم يأت من فراغ، بل اعتمد على معايير نجاح كثيرة، ومقومات اختيار أساسية تتمتع بها مصر، وعمل دؤوب وجهود مضنية من العمل بين الوزارة والمنظمة خلال الفترة الماضية. 

وقدم الوزير الشكر للمنظمة على اختيارها مصر ضمن 24 دولة على المستوى العالمي للاحتفال بمئويتها، الأمر الذي يؤكد يقينًا دور مصر الكبير ومكانتها الرائدة، وقدرتها الكبيرة على البذل والعطاء، باعتبارها قلب العرب النابض ورائدة أفريقيا، مؤكدًا أنه سيكون احتفالًا يليق باسم مصر ومنظمة العمل الدولية.

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بمقر مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة صباح اليوم الخميس ٢٨مارس، بحضور أريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة