الرجم وقطع اليد للزنى والسرقة.. دولة «دار السلام» تطبق الشريعة الإسلامية
الرجم وقطع اليد للزنى والسرقة.. دولة «دار السلام» تطبق الشريعة الإسلامية


الرجم وقطع اليد للزنا والسرقة.. دولة «دار السلام» تطبق الشريعة الإسلامية

عبدالله علي عسكر

الخميس، 28 مارس 2019 - 04:28 م

 

أصدرت سلطنة دولة بروناي أو ما تعرف بـ«دار السلام» أو «أرض السلام» تطبيق حدي الزنى والسرقة، وفقا للشريعة الإسلامية، قائلة في مرسومها الملكي: «إن ممارسة الجنس بين المثليين والزنا ستكون عقوبتهما الموت رجما، أما عقوبة السارق فستكون قطع يده».

 

وبروناي تعرف رسمياً باسم بروناي دار السلام أو أمة بروناي أو أرض السلام، وهي دولة تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا، وتعد الدولة المستقلة الوحيدة على جزيرة بورنيو، حيث تتقاسم ماليزيا وإندونيسيا بقية الجزيرة.

 

وحظرت بروناي المثلية الجنسية، لكن حاليا ووفق تشريع ملكي أصبحت المثلية جريمة كبرى تصل عقوبتها إلى الموت، بيد أن ذلك القانون سيطبق على المسلمين فقط.

 

وكانت بروناي أعلنت عن هذه القوانين عام 2013 ولكنها أخرت موعد العمل بها بسبب نقاشات حول تفاصيل الأحكام وبسبب معارضة جماعات حقوقية.

 

وقال متحدث باسم وزارة الأوقاف إنه يتوقع أن يعلن حاكم البلاد السلطان حسن البلقية في الثالث من أبريل عن موعد تطبيق هذه القوانين.

 

وهذه الإجراءات قد لا تكون غريبة على بروناي التي تحظر بيع المشروبات الكحولية وتعاقب عليها بالسجن أو الغرامة، بالإضافة إلى نهجها مسارا دينيا أكثر محافظة من جارتيها المسلمتين إندونيسيا وماليزيا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة