جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


رئيس الوزراء: طفرة في الخدمات لأهالي الفيوم قريبًا

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 28 مارس 2019 - 05:24 م

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن زيارته اليوم الخميس جاءت للوقوف على كافة المشروعات القومية والخدمية لتوفير حياة كريمة للمواطنين، حيث تم زيارة المستشفى العام بمختلف وحداتها الطبية والاطمئنان على حالة المرضى والخدمة المقدمة لهم.

 

وأضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمرا صحفيا في ختام جولته التفقدية بالفيوم أن الحكومة تضع على رأس أولوياتها الملف الصحي وتطوير أداء الخدمة الصحية بمختلف مستشفيات الجمهورية فضلا عن تطوير الأداء الخدمة للأطباء وهيكل العمل الطبي .

 

ولفت رئيس الوزراء إلى أن هناك برنامج طموح لزيادة عدد الأطباء بمختلف مستشفيات الجمهورية .

 

وأوضح رئيس الوزراء أنه وجه بتطوير المحالج داخل محافظة الفيوم من خلال التشغيل التجريبي له خلال 10 أيام كنموذج يطبق على كافة المحالج من أجل إعادة صناعة العزل والنسيج المصرية

 

وأشار إلى أنه خلال الجولة قام بزيارة وحدات الإيمان الاجتماعي منوها إلى أن الدولة تحرص على مكتوفي وحدات سكنية مشيرا إلى مدينة الفيوم الجديدة وتوجيهاته بالربط بين المدينة القديمة والجديدة

 

كما أوضح رئيس الوزراء انه تعمد تفقد مدرسة البنات للثانوية العامة لرؤية الكلاب بشأن امتحان التابلت، لافتا إلى أن 2530 مدرسة كما تم توفير 700 ألف تابلت و الألف شاشة بالفصول من أجل تطوير النظام التعليمي والاعتماد على الجوانب التكنولوجية في إطار مواكبة التطور العالمي، مشيرًا إلى أن المشكلة التقنية التي حدثت أوضحت لنا كيفية تجاوزها من خلال آليات تكنولوجية سيتم مواجهتها

 

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته خلال الجولة خاصة بحواره مع طالبات المدرسة الثانوية منوها إلى أنهن على وعي كامل  لأهمية النظام الجديد بالامتحان من خلال النظام الامتحان بالكتاب المفتوح حيث تعكف الدولة على تطوير المهارة العلمية والفكرية وليس نظام الحفظ فقط .

 

وأكد رئيس الوزراء أن نظام التعليم الجديد يعتمد على الفهم والتفكير العقلي ومدى استيعاب الطالب للموضوعات المختلفة تمهيدا لهم لدخولهم الجامعة .

 

وكشف رئيس الوزراء عن ما تم خلال اجتماعه بالجواب محافظة الفيوم وأهم ما ذكره بسرعة تطوير بحيرة قارون وتوفير محطات الصرف الصحي من خلال مشروع سيبدأ ف السنوات المقبلة لافتا إلى أن مشروع النظام الأمن ستعمل عليه لجنة الأسبوع المقبل لتحسين جودة المياه بالبحيرة ف أقرب وقت ممكن.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم الاتفاق على تطوير الطرق بالمحافظة بالتمويل الذاتي كما تم التوافق على عدد الأطباء اللذين سيعملوا بالمستشفيات بالمحافظة من خلال التعاقد وبعض المميزات المالية.

 

واختتم رئيس الوزراء كلمته بالمؤتمر الصحفي بوعد لأهالي الفيوم بتطوير كافة الطرق في القريب العاجل فضلا عن باقي الخدمات منوها إلى حرص الحكومة على القيام بزيارات تفقدية عديدة بباقي المحافظات قريبا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة