رئيس الوزراء يتفقد محالج القطن بالفيوم رئيس الوزراء يتفقد محالج القطن بالفيوم

رئيس الوزراء لأهالي الفيوم: خدمات متميزة بمختلف القطاعات لتوفير الحياة الكريمة 

إيمان الخميسي الخميس، 28 مارس 2019 - 05:33 م

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن زيارته إلى مدينة الفيوم اليوم الخميس، جاءت للوقوف على كافة المشروعات القومية والخدمية لتوفير حياة كريمة للمواطنين، حيث تم زيارة المستشفى العام بمختلف وحداتها الطبية والاطمئنان على حالة المرضى والخدمة المقدمة لهم.

وأضاف رئيس الوزراء – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في ختام جولته التفقدية بالفيوم- أن الحكومة تضع على رأس أولوياتها الملف الصحي وتطوير أداء الخدمة الصحية بمختلف مستشفيات الجمهورية فضلا عن تطوير الأداء الخدمة للأطباء وهيكل العمل الطبي .

ولفت رئيس الوزراء إلى أن هناك برنامج طموح لزيادة عدد الأطباء بمختلف مستشفيات الجمهورية.

وأوضح رئيس الوزراء أنه وجه بتطوير المحالج داخل محافظة الفيوم من خلال التشغيل التجريبي له خلال 10 أيام كنموذج يطبق على كافة المحالج من أجل إعادة صناعة العزل والنسيج المصرية. 

ولفت إلى أنه خلال الجولة قام بزيارة وحدات الإيمان الاجتماعي، منوها إلى أن الدولة تحرص على مكتوفي وحدات سكنية، مشيرا إلى توجيهاته بربط مدينة الفيوم الجديدة والقديمة. 

وأوضح رئيس الوزراء، انه تعمد تفقد مدرسة البنات للثانوية العامة لرؤية الطلاب ومناقشتهم بشأن امتحان التابلت، لافتا إلى أنه تم توفير 700 ألف تابلت من أجل تطوير النظام التعليمي والاعتماد على الجوانب التكنولوجية في إطار مواكبة التطور العالمي، مشيرا إلى أن المشكلة التقنية التي حدثت أوضحت لنا كيفية تجاوزها من خلال آليات تكنولوجية سيتم مواجهتها. 

وأعرب رئيس الوزراء، عن سعادته خلال الجولة بحواره مع طالبات المدرسة الثانوية، منوها إلى وعيهن وإدراكهن مدى أهمية النظام الجديد بالامتحان من خلال النظام الامتحان بالكتاب المفتوح حيث تعكف الدولة على تطوير المهارة العلمية والفكرية وليس نظام الحفظ فقط.

وأكد رئيس الوزراء، أن نظام التعليم الجديد يعتمد على الفهم والتفكير العقلي ومدى استيعاب الطالب للموضوعات المختلفة تمهيدا لهم لدخولهم الجامعة.
وكشف رئيس الوزراء عن التوجيه بسرعة تطوير بحيرة قارون وتوفير محطات الصرف الصحي من خلال مشروع سيبدأ في السنوات المقبلة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم الاتفاق على تطوير الطرق بالمحافظة بالتمويل الذاتي كما تم التوافق على عدد الأطباء اللذين سيعملون بمستشفيات المحافظة من خلال التعاقد وبعض المميزات المالية.

واختتم رئيس الوزراء كلمته بالمؤتمر الصحفي بوعد لأهالي الفيوم بتطوير كافة الطرق في القريب العاجل فضلا عن باقي الخدمات، منوها إلى حرص الحكومة على القيام بزيارات تفقدية عديدة بباقي المحافظات قريبا.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة