جانب من اللقاء جانب من اللقاء

خلال لقائه الإمام الأكبر..

مفتي نيجيريا: جهود الأزهر في إفريقيا تدعم مكافحة الإرهاب

إسراء كارم الخميس، 28 مارس 2019 - 06:59 م

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، فضيلة الشيخ إبراهيم صالح الحسيني، مفتي نيجيريا.


وقال الإمام الأكبر، إن منطقة غرب إفريقيا لها تاريخ طويل في خدمة الإسلام والحفاظ على التراث الإسلامي، وقدم علماؤها إسهامات مهمة للحضارة الإسلامية، مضيفًا أن المنهج الوسطي الإسلامي كان له دور كبير في النهوض الاجتماعي والثقافي لهذه المنطقة عبر التاريخ.


وأوضح الإمام الأكبر، أن الأزهر الشريف يبذل جهودًا كبيرة لمواجهة التطرف والإرهاب، والتصدي للأفكار المنحرفة الدخيلة على المجتمعات الإفريقية، مشددًا على أن الأزهر يعول على خريجيه الأفارقة في نشر الوسطية والاعتدال في مجتمعاتهم.


من جانبه، أكد مفتي نيجيريا، اعتزاز بلاده وتمسكها بمنهج الأزهر الشريف، مبينًا أن هذا المنهج هو الذي حافظ على التعايش والتماسك المجتمعي في نيجيريا، وجميع الدول الإفريقية المعروفة بتنوعها وثرائها الثقافي.


وأعرب الشيخ إبراهيم الحسيني، عن تقدير بلاده الكبير لدعم الأزهر لها في مختلف المجالات العلمية والدعوية، مشيرًا إلى أن جهود الأزهر المتعددة في إفريقيا تسهم بقوة في الحرب ضد جماعات العنف والإرهاب، وتدعم تعزيز الاستقرار والأمن المجتمعي لشعوب القارة.


وفي نهاية اللقاء، سلّم مفتي نيجيريا للإمام الأكبر نسخة من مصحف دار الإفتاء النيجيرية، الذي من المقرر تدشينه في حفل يقام خصيصًا بهذه المناسبة، في نهاية أبريل المقبل، معربًا عن أمله في مشاركة وفد أزهري في الاحتفال.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة