محمد فريد خميس وعلاء ثابت محمد فريد خميس وعلاء ثابت

صور نادرة وأفلام وثائقية في احتفالية «ثورة شعب ونهضة أمة»

بوابة أخبار اليوم الخميس، 28 مارس 2019 - 07:53 م

"مئوية ثورة ١٩١٩" ثورة شعب ونهضة أمة.. عنوان الاحتفالية التي تقيمها الجامعة البريطانية في مصر بالتعاون مع جريدة الأهرام، وأكاديمية الشروق، وذلك يوم السبت المقبل بمقر الجامعة بالشروق بمناسبة مرور مائة عام على ثورة 1919 بقيادة سعد زغلول.

ويشارك في الاحتفالية نخبة من كبار رجال الدولة، والمفكرين، ورؤساء الأحزاب، ورؤساء تحرير الصحف، ومن المقرر أن يلقي كلمة كل من علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، ود.أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، واللواء دكتور أحمد عبدالرحيم رئيس أكاديمية الشروق، ويختتم رئيس مجلس أمناء الجامعة ومؤسس الأكاديمية محمد فريد خميس الجلسة الافتتاحية معلنا انطلاق الجلسة العامة التي يتحدث فيها كل من الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، والدكتور محمد عفيفي رئيس قسم التاريخ بآداب القاهرة، والدكتور سمير مرقس رئيس لجنة المواطنة وحقوق الإنسان بالمجلس الأعلى للثقافة، والكاتبة الصحفية أمينة شفيق، والفنان الكبير محمد صبحي.

جدير بالذكر أنه يتم تكريم الدكتور عثمان القاياتى، حفيد الشيخ مصطفى القاياتى، من علماء الأزهر الشريف، وأحد قادة الثورة، والدكتور إدوارد سرجيوس، حفيد القمص سرجيوس، خطيب الثورة، الدكتور علاء الشوالى، حفيد سعد زغلول. وعلى هامش الاحتفالية سيقام إقامة معرض صور نادرة لسعد باشا زغلول، وكذلك أحداث الثورة، بالإضافة إلى عرض ثلاثة أفلام وثائقية عن الثورة، وتختتم الحفل بحفل موسيقى لفرقة سيد درويش الموسيقية وأهم الأعمال الوطنية.
 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


وسط البلد على مسرح النافورة بالأوبرا وسط البلد على مسرح النافورة بالأوبرا الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 12:49 م

الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة