بي إم دبليو بي إم دبليو

فيديو وصور | بي ام دبليو تسعى لشراء مصنع هوندا سويندون

أحمد علي الخميس، 28 مارس 2019 - 08:10 م

كشف موقع أوتو كار المتخصص في قطاع السيارات عن تطلع شركة BMW إلى نقل المزيد من إنتاج السيارات إلى المملكة المتحدة في ضوء الطلب المتزايد على سيارة X1 SUV ، من بين طرازات أخرى ، وهي تدرس الاستحواذ على مصنع هوندا في سويندون ، وفقًا لمصادرها.

وذكر الموقع أنه من المقرر حاليًا إغلاق مصنع هوندا في عام 2021 عندما ينتهي إنتاج سيفيك ، لكن المصادر تدرك أن BMW تجري مناقشات لتتخذها على الموقع بعد ذلك التاريخ، ورفضت مصادر BMW التعليق.

وهناك عدد من الأسباب التي تشير إلى أن BMW تتطلع عن كثب إلى توسيع عملياتها في المملكة المتحدة ، بما في ذلك نظام الإنتاج المتكامل للغاية الموجود بالفعل هنا.

يذكر أن شركة BMW تقوم ببناء Minis ، والتي تستند إلى منصة UKL1 ذات المحرك المستعرض ، في أكسفورد ، باستخدام محركات من مصنع Hams Hall بالقرب من برمنغهام وألواح هيكلية من مصنع الضغط التابع لها بالقرب من سويندون.

وحاليًا تتعاقد BMW أيضًا مع شركة Mini في مصنع VDL Nedcar في هولندا،و قال VDL العام الماضي ، إن الإنتاج ارتفع من 169000 سيارة في عام 2017 إلى أكثر من 200000 بسبب إطلاق BMW X1 الجديدة ، بناءً على نفس بنية عائلة Mini.

ومن جانب آخر تظهر فكرة أخرى تتضمن اتجاه شركة BMW لإعادة تخصيص إنتاج UKL على موقع شركة VDL ، حيث تشير إلى أنها تتوقع عددًا أقل من الطلبات من BMW العام المقبل ، وربما في السنوات التي تتجاوز ذلك، وخفضت الشركة من القوة العاملة المرنة لأكثر من 1000 موظف.

و حصلت BMW أيضًا على إذن تخطيط تفصيلي لتوسيع منشأة Swindon الملحة.

وذكر الموقع أنه لا يزال المطلعون داخل شركة BMW متحفظين، ويعترفون فقط بأن "بعض إعادة التنظيم" يتم دراستها في ميني أوكسفورد.

جدير بالذكر أنه مع بيع BMW حوالي 687000 سيارة مقرها UKL1 في العام الماضي - مكونة من السلسلة   1,2 Series و Mini و X1 و X2 - فإن وضع جزء كبير من هذا في مكان واحد سيكون له معنى مالي كبير ، بالإضافة إلى تقليل طول خطوط الإمداد -Brexit.


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة