جانب من الحملة
جانب من الحملة


الزراعة تنظم قوافل بيطرية مجانية في محافظة الأقصر

عادل إسماعيل

الجمعة، 29 مارس 2019 - 03:58 م

أكد د. إبراهيم جاد مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية، أن المعهد انتهى من تنفيذ أعمال قوافل بيطرية علاجية مجانية بقرى محافظة الأقصر، تحت رعاية د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وأوضح أن القافلة استمرت فعالياتها بداية من ٢٢ مارس وحتى ٢٩ مارس ٢٠١٩ ، وذلك في إطار تنفيذ سياسات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وتطبيقا لاستراتيجيات مركز البحوث الزراعية بالعمل التشاركي مع كافة جهات الدولة.

وأضاف جاد، أن فعاليات الحملة اشتملت على قري المطاعين والروافع وحاجر أرمنت وحاجر الأقالتة ونجع الترع والبياضية ونجع بدران وأرمنت الحيط و المنشأة و الكرنك ، وقد تم نقل التقنيات الحديثة في مجال التناسليات الحيوانية باستخدام أحدث الاجهزة التشخيصية والعلاجية و العمليات الجراحية وكافة فروع الطب البيطري التي يحتاجها المربي الصغير.

كما تم من خلال القوافل سحب عينات من الحيوانات المصابه لتشخيص المسببات المرضية، كما تم تدريب الأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية على الفحص والعلاج، ونقل نتائج البحوث والتقنيات الحديثة لهم في هذا المجال.

وأشار إلى أنها تضمنت أيضا، عمل ندوات ارشادية لصغار المربيين ومحاضرات علميه للأطباء البيطريين ضمن أعمال القافلة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة