العالم الكبير الدكتور محمد غنيم
العالم الكبير الدكتور محمد غنيم


من فراش المرض.. «غنيم» للمصريين: شاركوا باستفتاء التعديلات الدستورية.. وقدموا رسالة للعالم 

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 29 مارس 2019 - 03:59 م

 

حين تخرج كلمات مكتوبة من العالم الكبير الدكتور محمد غنيم عن التعديلات الدستورية، ثم تجد صدى واسعاً داخل أروقة البرلمان، ويتعهد رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال بعرض رؤيته، تبدو رسالة طمأنة غير عادية في طريقها لكل مواطن قبل المشاركة في الاستفتاء المنتظر.

 

قبل ساعات، فاجأ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، جميع أعضاء المجلس بحديثه عن قراءته لمقال الدكتور محمد غنيم في إحدى الصحف، والذي حمل رأيه في التعديلات الدستورية، رغم تغيبه عن حضور الجلسات؛ لظروفه الصحية.

 

«عبد العال»، خلال قراءته لمقال الدكتور محمد غنيم، قال: «تقديرًا مني للدكتور غنيم، ومكانته العلمية والمجتمعية، وأن له رأيا مكتوبا وتأكيدا للرأي العام، سيكون غنيم الحاضر الغائب في هذه الجلسة، وسأعرض مقاله المنشور في إحدى الصحف، والذي تضمن رؤيته في التعديلات».

 

وبالعودة إلى الوراء قليلا، سجل الدكتور غنيم إشادة واضحة بجلسات الحوار الوطني التي أجراها البرلمان حول التعديلات الدستورية، ووصفها بالراقية، مؤكدًا أن هذه الجلسات التي شهدتها الأيام الماضية شملت جميع الأطياف، وشهدت تنوع كبير في الآراء، وفتحت الباب أمام النقابات والفئات المختلفة والأصوات المعارضة أن تبدي برأيها.

 

ثم في تصريحات له، وصف العالم الكبير موقف الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بقراءة مقاله المتضمن لملاحظات حول التعديلات الدستورية بأنه «موقف محترم»، مؤكداً أنه سيوجه له رسالة شكر لحرصه على إظهار رأيه أمام الجلسة، رغم عدم حضوره لظروفه المرضية.. «كان ممكن يتجاوزني باعتباري تغيبت، لكنه حرص على قراءة المقال».

 

ولم يكتف الدكتور غنيم بهذه الكلمات؛ بل أكد أن موقف الدكتور عبد العال يعكس اهتمام البرلمان بإظهار كل صغيرة وكبيرة في شأن التعديلات، موجهًا رسالة للمواطنين، بضرورة تدبر التعديلات بشكل دقيق، والمشاركة في الاستفتاء، لتكون رسالة إيجابية للعالم كله، أن المصريون هم من يحددون مصيرهم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة