غدا وزارة البيئة تشارك في «ساعة الأرض» من العاصمة الإدارية
غدا وزارة البيئة تشارك في «ساعة الأرض» من العاصمة الإدارية


غدا.. وزارة البيئة تشارك في «ساعة الأرض» من العاصمة الإدارية

إنجي خليفة

الجمعة، 29 مارس 2019 - 04:00 م


تحتفل وزارة البيئة غدا السبت 30 مارس الجاري بـ«ساعة الأرض» من العاصمة الإدارية الجديدة، تحت شعار تواصل مع الأرض، فمن المقرر أن يتم إطفاء الأنوار من الساعة 8:30 حتى 9:30 مساء.

 

يأتي ذلك للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة بهدف مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، وتوجيه الأنظار إلى أهمية التوعية بمخاطر هذه الظاهرة وضرورة اقتناع الدول الكبرى بأهمية مراجعة سياساتها البيئية لتقليل الانبعاثات الناتجة عن المشروعات الصناعية، كما يعد رسالة قوية للحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

 

العاصمة الإدارية الجديدة

 

وتشارك الوزارة، هذا العام بالعاصمة الإدارية الجديدة، باعتبارها عاصمة المستقبل والتي تجمع بين الحداثة والتاريخ والتي تحقق نقلة نوعية نحو مستقبل أكثر إشراقا وتقدما، بحضور نخبة من الشخصيات العامة والإعلاميين ولفيف من خبراء البيئة وبمشاركة عدد كبير من شباب الجامعات ومنظمات المجتمع المدني، تأكيداً على تضافر كل الجهود الوطنية لتسليط الضوء على هذه الظاهرة.

 

وزيرة البيئة

 

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن اختيار العاصمة الإدارية كمنصة لانطلاق المشاركة في ساعة الأرض هذا العام يأتي كرسالة تعبر عن توجه مصر نحو حقبة جديدة من التطور.

 

وتابعت فؤاد، أن العمل الجاد الدؤوب هو وحدة البناء الأساسية لها والتنمية المستدامة هي الهدف المنشود، خاصة أن المعايير البيئية كانت من أهم العوامل التي تم مراعاتها في التخطيط لهذا الصرح الهام.

 

يذكر أن ساعة الأرض هي حدث عالمي سَنوي، من تنظيم الصندوق العالمي للطبيعة، يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات وملاك المنازل والشركات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة من الساعة 8:30 حتى 9:30 مساء في توقيت الدولة المحلي في أخر يوم من شهر مارس، لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

 

وتعد مدينة سيدني الأسترالية، هي أول من بدأت بهذه الحملة في 2007، ومنذ ذلك والحين نما هذا العدد ليُصبِح أكثر من 7000 مدينة وقرية حول العالم.

 

وبعد نجاح الحملة ومشاركة 2.2 مليون شخص من سكان سيدني، انضمت 400 مدينة لساعة الأرض عام 2008.

 

المدن العربية

 

كانت مدينة دبي هي المدينة العربية الأولى التي شاركت في "ساعة الأرض"، وجاءت القاهرة كثاني مدينة عربية، عام 2009، تبعتها الرياض 2010.

 

 

وحققت ساعة الأرض نجاحًا هائلًا في عام 2014، بعد أن شارك بها ما يزيد عن 180 دولة حول العالم، و7000 مدينة حيث يشارك في الحدث العالمي أكثر من 2.5 مليار فرد حول العالم.

 

 

وتعد "ساعة الأرض" حدث بيئي عالمي، يؤكد على قوة الفرد في حماية البيئة، والمحافظة عليها من آثار التغيرات المناخية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة