هندسة عين شمس
هندسة عين شمس


9 برامج جديدة بهندسة عين شمس لإدارة مشروعات تطوير التعليم العالي

مروة فهمي

الجمعة، 29 مارس 2019 - 05:14 م

قامت لجنة من إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي تحت رعاية د. هشام عبد الخالق السيد المدير التنفيذي، بزيارة ميدانية لمتابعة وتقديم الدعم الفني لمشروعات برامج الساعات المعتمدة للبرامج الجديدة بكلية الهندسة بجامعة عين شمس، لمراجعة وتقديم الدعم الفني اللازم من قبل أساتذه متخصصين في قطاع الهندسة ومراجعين في مجال جوده البرامج الجديده بالتعليم العالي لتطوير البرامج الجديدة.

وأكد بيان صحفي للإدارة، أن البرامج تشمل 9 برامج وهي هندسة البناء، وهندسة الحاسبات ونظم البرمجيات، وهندسة نظم الاتصالات، و العمارة والعمران البيئي، وهندسة التصنيع، و هندسة الطاقة والطاقة المتجددة، وعمارة تنسيق المواقع ، وهندسة المواد، وهندسة الميكاترونيات والاتمتة.

من جانبه، أكد عميد كلية الهندسة د. أيمن عاشور على العديد من النقاط المهمة نحو تطوير البرامج للوصول للصورة الأمثل للطالب الجامعي من حيث الوصول لهدف احتياجات سوق العمل، ومحاولة ربط معلومات الخريج للتطور الموجود في الجانب العملي للصناعة والجانب التكنولوجي ومدى استفادة تطور البرامج في أسلوب التعلم الحديث، اعتماداً على اتجاه الدولة نحو تطويرالتعليم ما قبل الجامعي.

كما أشار إلى أهمية تحول نظم طرق التعليم التقليدية إلى طرق مختلفة مبتكرة، تساعد الدولة للحصول على خريجي كلية الهندسة إلى ما يحتاجه سوق العمل للسعي للوصول إلى مكانة اقتصادية ومعمارية تأهله على المنافسة العالمية عن جدارة، وذلك عن طريق تطوير البرامج الجديدة.

وأكد د. إبراهيم الحناوي مدير البرنامج بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، أنه ليس جهة رقابية ولكنه جهة دعم فني تساعد الجامعات المصرية على تحسين وتطوير نقاط الضعف، وتعزيز نقاط القوة عن طريق تبادل الخبرات بين الجامعات المختلفة للوصول إلى الهدف من التطوير.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة