معرض الإسكندرية للكتاب
معرض الإسكندرية للكتاب


مخطوطات جناح الأزهر تجذب زوار معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

إسراء كارم

الجمعة، 29 مارس 2019 - 05:47 م

 

شهد جناح الأزهر الشريف، بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، الجمعة ٢٩ مارس، إقبالًا كثيفًا من زوار المعرض، للاطلاع على الكتب والمخطوطات النادرة التي يعرضها الجناح، والمشاركة في المسابقات الدينية والثقافية التي ينظمها، خاصة للأطفال والشباب.

 

وحرص الزوار كذلك على مشاهدة الفيلم التسجيلي الذي عرضه الجناح عن فضيلة الإمام الراحل محمود شلتوت، شيخ الأزهر الأسبق، بعنوان "إمام التقريب"، ويتناول حياته وانجازاته العلمية والوطنية، حيث حظي الفيلم بإعجاب زوار الجناح.

 

وحرص زوار الجناح على الاطلاع على سلسلة المؤلفات التي يعرضها ركن "الرواق الأزهري"، خاصة كتاب "تاريخ الأزهر" الذي يتناول كيفية بناء الأزهر وسبب تسميته وكيف توسع الجامع وأصبح جامعة، وما كان يدرس في الأزهر، وما يدرس فيه اليوم، ودور الأزهر في خدمة اللغة العربية والشريعة الإسلامية، فضلًا عن دوره الوطني في توثيق روابط الود بين المسلمين والمسيحيين.

 

ويعرض ركن "الرواق الأزهري" كذلك كتاب "الانحراف في فهم السنة عند الجماعات المتشددة"، وهو يبين أسباب الخلل في فهم نصوص الحديث الشريف لدى بعض الجماعات المتشددة، والجذور التاريخية للتشدد الفكري، موضحًا موقف العلماء من التشدد، كما يتناول بعض الروايات التي حصل فيها انحراف في الفهم وتشدد في التطبيق.

 

ويُشارِك الأزهر الشريف – للعام الثاني على التوالي ــ بجناحٍ خاصٍّ، في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، الذي تستمر فعالياته حتى السابع من أبريل ويشمل الجناح عِدّة أركان، هي: ركن مجمع البحوث الإسلامية، وركن الفتوى، وركن قطاع المعاهد الأزهرية، وركن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وركن لمركز الأزهر للترجمة، وركن مكتبة الأزهر، وركن هيئة كبار العلماء، وركن الرواق الأزهري، ويقع الجناح بجانب القبة السماوية، بمكتبة الإسكندرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة