سعيد الفقي خبير أسواق المال  سعيد الفقي خبير أسواق المال

خبير أسواق المال يحلل أداء البورصة وتوقعات الأسبوع القادم

عواد شكشك الجمعة، 29 مارس 2019 - 07:04 م

كشف  سعيد الفقي خبير أسواق المال، المزيد عن  مؤشرات البورصة المصرية التي أغلقت على حالة من التباين وعدم الاستقرار نتيجة عدم وضوح الرؤية بشأن إقرار تنفيذ صفقة جلوبال.

 

وأضاف الفقي في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم : "أصبح صعود السوق مؤشر لقرب تنفيذ الصفقة وانخفاضه مؤشر على وجود معوقات أمام الصفقة"، مشيرا إلى حالة الانتظار والترقب حول إتمام الصفقة أو عدم إتمامها.

 

وأوضح أن المؤشر الرئيسي تحرك في نطاق عرضي محدود حيث كسر مناطق دعمه عند مستويات 14600 نقطة ولكنه لم يؤكد هذا الكسر وعاد وصعد بنهاية جلسات الأسبوع لأعلى مستوى الدعم 14600 نقطة، ليؤكد استمراره في النطاق العرضي بين مستويات 14600 نقطة إلى مستويات 15200 نقطة.

 

وأشار الفقي إلى انتظار السوق خبر ايجابي بشأن سعر الفائدة في اجتماع المركزي مساء اليوم حيث تشير التوقعات إلى التخفيض 50 نقطة، وبالطبع لو تحقق ذلك يدفعنا إلى استهداف مستويات 15200 نقطة، أما لو تم تثبيت سعر الفائدة وهذا هو الغالب سوف يبقى المؤشر في اتجاهه العرضي بين المستويات السابق ذكرها انتظارا للإعلان عن إتمام تنفيذ صفقة جلوبال.

 

وتوقع الفقي، تحرك المؤشر بقوة وصعود غالبية الأسهم خاصة القيادية صاحبة الوزن النسبي الأعلى صوب مستويات 15200 نقطة إذا قرر البنك المركزي تخفيض أسعار الفائدة، أما في حالة ثبات سعر الفائدة، يعاود المؤشر تجربة مستوى الدعم عند 14600 نقطة وفي حالة كسرة يتجه إلى مستويات 14000 نقطة والتي تعد حائط صد قوي من الدعم يتم إعادة تكوين مراكز شرائية جديدة بالقرب من هذه المناطق ومعاودة الصعود.

 

وبالنسبة لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة المؤشر، فقد توقع سعيد الفقي خبير أسواق المال أن يتحرك أيضا في نطاق عرضي وهو بالقرب من مناطق الدعم حيث لديه دعم عند مستويات 682 نقطة ظهور أخبار إيجابية تدفعه لمستويات 700 نقطة.

الاخبار المرتبطة





الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة