مدرسة العائلة المقدسة تحتفل بمرور 140 عاما على إنشائها
مدرسة العائلة المقدسة تحتفل بمرور 140 عاما على إنشائها


مدرسة العائلة المقدسة تحتفل بمرور 140 عامًا على إنشائها

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الجمعة، 29 مارس 2019 - 07:09 م

احتفلت مدرسة العائلة المقدّسة بالفجّالة (الجزويت) بمرور 140 عامًا على إنشائها سنة 1879.

امتدت الاحتفالات على مدى ثلاثة أيام، و في يوم الجمعة 22 مارس كان مهرجان المدرسة ما بين الألعاب والأنشطة الفنيّة والمهارات الموسيقيّة وقد حضره نحو سبعة آلاف شخص، وفي يوم السبت 23 كان لقاء الخريجين من دفعة 1948 حتى 2018، نحو خمسمائة شخص حضروا لزيارة المدرسة، وقد تجددت وتطوّرت كثيرًا، وتلى اللقاء الاحتفال الرسمي في حضور الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، و المطران برونو موزارو القاصد الرسوليّ، وسفير وقنصل فرنسا، وسفيري المجر وبولندا وقنصل الهند.

وقدم بعض خريجي المدرسة مثل حمدي لوزا نائب وزير الخارجية والأب يعقوب راعي كنيسة المرعشلي و زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء السابق شهادات حياة عن سنين دراستهم بالمدرسة، وكذلك بعض الطلبة وأولياء الأمور، وتخلل الحفل لقطات موسيقيّة وفنيّة وعرض فيلم عن المدرسة. وتكلّلت الاحتفالات بالقدّاس الإلهيّ يوم الأحد 24 مارس في جو من الصلاة والشكر والفرح.

جاءت البداية حين جاء إلى مصر ثلاثة آباء يسوعيين واستقروا في بيت صغير بحي الموسكي، وفتحوا مدرسة لإعداد اللإكليريكيين من الشباب الصغير قبل سفرهم إلى لبنان لإكمال دراستهم اللاهوتيّة، وانضم إليهم بعض الأولاد للدراسة، ثم انتقلوا إلى المدرسة الحالية.

واليوم يتردد على المدرسة نحو 1700 طالب يقوم على خدمتهم ستة من الآباء اليسوعيين ومائتان من المدرّسين والمدرسات.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة