المستشار ناجي شحاتة
المستشار ناجي شحاتة


السبت.. إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين بـ«أحداث مجلس الوزراء»

خديجة عفيفي

السبت، 30 مارس 2019 - 12:01 ص

 

تستأنف محكمة جنايات الجيزة المنعقده بأكاديمية الشرطة الدائرة 5 إرهاب، السبت 30 مارس، جلسة إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء"، وخصصت المحكمة الجلسة لحضور الباحث الاجتماعي مع المتهم الأول وسماع مرافعة الدفاع. 

وتشمل قائمة المتهمين المعاد إجراءات محاكمتهم، محمود زهير محمود -حدث مفرج عنه- صادر ضده حكم غيابي بالسجن لمدة 15 سنة، ومحمد مرعي محمد -محبوس-، ومحمد عبد الحميد علي -محبوس- صادر ضدهما حكم غيابي بالسجن المؤبد.

تعقد الجلسة  برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين محمد محمد النجدي، وأحمد عبد الحكم، وسكرتارية أحمد صبحي.

وتضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهمًا إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثًا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

ونسب قضاة التحقيق وهم كل من المستشارين وجدي عبد المنعم ووجيه الشاعر وحسام عز الدين، إلى المتهمين في القضية، ارتكابهم لجرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم في تأمين وحماية المنشات الحكومية، والحريق العمدي  لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة  والخاصة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة