الدكتور أشرف العزازي
الدكتور أشرف العزازي


‎33 ألف طالب مصري يؤدون الامتحانات اليوم بالسعودية

حازم الشرقاوي

السبت، 30 مارس 2019 - 01:16 ص

 

يؤدي الْيوم نحو 33 ألف طالب وطالبة من أبناء الجالية المصرية في السعودية، امتحانات الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.

وأكد الدكتور أشرف العزازي المستشار المصري ورئيس البعثة التعليمية المصرية لدى السعودية، أن السعودية تضم أكبر عدد من الطلاب المصريين في العالم.

وقال "العزازي"، إنه تم تشكيل لجنة لحل الأزمات والمشاكل تضم عددًا من أعضاء المكتب الثقافي، الجهة المتعاقد معها، وذلك بهدف حل المشاكل فوريًا سواء كانت تعليمية أو تنظيمية دون تصدير المشكلات لأية جهة أخرى.

وأضاف رئيس البعثة التعليمية، أنه تم تشكيل لجنة مركزية لمتابعة اللجان الخارجية بالمدن المختلفة، وحل جميع المشاكل التي تطرأ، كما تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة لجان جميع المناطق الأخرى، موضحًا أن الاستعداد للامتحانات بدأ في وقت مبكر، سواء من حيث اختيار وتجهيز مقار الامتحانات، وإعداد كشوف الطلاب الممتحنين وتصنيفها وفقا للصف الدراسي، واللغة التي سيؤدي بها الطالب الامتحانات.

وتابع: "تم توزيع أرقام الجلوس على الطلاب، وإعداد خرائط إرشادية توضح كيفية الوصول لمقر اللجنة، وأبواب الدخول الخاصة بكل مرحلة دراسية، علاوة على الخدمة الرقمية الإلكترونية المتوفرة على موقع المكتب الثقافي المصري بالمملكة العربية السعودية التي ساهمت بنسبة كبيرة في التيسير على الطلاب وأولياء الأمور".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة