موقع حافة العالم بالسعودية
موقع حافة العالم بالسعودية


شاهد |حافة العالم في السعودية 

رضا خليل

السبت، 30 مارس 2019 - 04:54 ص

تتمتع المملكة العربية السعودية بمناطق سياحية خلابة والتى تعد من أجمل معالم السياحة  في الجزيرة العربية وخاصة موقع «حافة العالم» والذي  يعد من أجمل الإطلالات في منطقة الشرق الأوسط .

وارتفع النشاط السياحي في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة بشكل لافت، على الصعيدين الداخلي والخارجي، بفضل الجهود الحكومية المبذولة في هذا الإطار حيث يوجد، مئات المواقع السياحية الموزعة في معظم المناطق، والتي هيأتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وظهر مؤخرا صور بثها نشطاء لمواقع التواصل الاجتماعي «سناب شات » لموقع "حافة العالم"، وموقع الذي يعرف بـ"المطل" كما يطلق عليه السكان المحليون، يعد من أجمل معالم السياحة في السعودية الذي يقصده عشاق المغامرة والتصوير والوجهات الاستثناية.

ويتوجه أفواج المغامرين لهذه الوجهة التي تعد من أجمل معالم السياحة في فصل الخريف والشتاء للاستمتاع بالوقوف على حافة العالم، والتقاط الصور والمناظر الخلابة لغروب الشمس والمعلم الذي يبعد عن العاصمة السعودية الرياض نحو 90 كم، كان قبل 50 مليون سنة عبارة عن قاع لبحر كبير يغمر شبه الجزيرة العربية حتى بلاد الشام.

ويمثل الموقع نهاية سلسلة جبال "طويق" التي تمتد على مسافة 700 كم بدءا من الأردن وانتهاء بالسعودية، ويتألف من منحدر صخري سحيق يطل على واد واسع يمتد إلى ما لا نهاية في منظر مهيب ومنه أخذ تسميته، للشعور الذي يجده زواره، حين وقوفهم على المطل واستنشاق الهواء العليل، على المرتفع الذي يشعر الزائر فيه بأنه يقف على حافة الكرة الأرضية أو حافة العالم .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة