صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سقوط أباطرة المخدرات في منطقة «السحر والجمال»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 30 مارس 2019 - 06:44 ص

ضربات ناجحة توجهها أجهزة الأمن للعناصر الإجرامية بمنطقة «السحر والجمال» بطريق القاهرة الإسماعيلية والتي تتخذ من المنطقة مكاناً لترويج المخدرات.. كانت توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمواصلة رصد وضبط العناصر الإجرامية الخطرة وتجار الأسلحة النارية وتجار المخدرات.

وقد قام قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارتي البحث الجنائي بأمن «الشرقية والإسماعيلية» والإدارة العامة لمكافحة المخدرات مدعومة بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي بتوجيه حملات مكبرة استهدفت المنطقة، وأسفرت تلك الجهود على مدار ثلاثة أشهر عن ضبط 171 قضية بإجمالي 199 عنصراً شديد الخطورة لحيازتهم أسلحة نارية وذخائر للدفاع عن نشاطهم الإجرامي غير المشروع ومواد مخدرة بقصد الاتجار كما نتج عن تلك المواجهات مصرع 7 عناصر إجرامية خلال تبادل لإطلاق النار مع القوات.


وقد تم ضبط 30 كيلو جراما من مخدر الهيروين و32 كيلو من مخدر البانجو و15 كيلو جراما من مخدر الحشيش كما تم ضبط 26 «ميزان حساس» و180 « هاتف محمول» تستخدم في نشاطهم الإجرامي. 

وفى مجال الأسلحة النارية والذخائر تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 66 قطعة سلاح ناري « آر بى جى - رشاش جرينوف - سلاح متعدد و23 بندقية آلية و14 بندقية خرطوش و12 طبنجة و3343 طلقة نارية.


وبلغت قيمة المبالغ المالية المضبوطة مع تلك العناصر الإجرامية خلال الحملات حوالي 290 ألف جنيه مقلدة، كما تم تنفيذ عدد 31 حكما متنوعا عبارة عن 17 حكم جناية منهما 2 محكوم عليهما بالإعدام و7 محكوم عليهم بالسجن المؤبد.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجارى الاستمرار في بذل المزيد من الجهود لاستكمال تنفيذ خطة البحث الهادفة لضبط باقي العناصر الإجرامية.  


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة