فاتن بيومي مستشار شئون الأسرة وعضو المجلس القومي للمرأة سابقا
فاتن بيومي مستشار شئون الأسرة وعضو المجلس القومي للمرأة سابقا


بالفيديو| فاتن بيومي: المرأة هي العمود الفقري لاستراتيجية الرئيس ٢٠٣٠

رضا خليل

السبت، 30 مارس 2019 - 01:16 م

قالت فاتن بيومي، مستشار شئون الأسرة وعضو المجلس القومي للمرأة سابقا، إن المرأة هي العمود الفقري لاستراتيجية الرئيس ٢٠٣٠، لذا لابد أن يكون لها تمكين اقتصادي وخاصة نساء الصعيد البسطاء اللاتي لم يحظين بقدر كبير من التعليم.


وأضافت بيومي، خلال حوارها ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر شاشة قناة TeN، أن وزارة التضامن الاجتماعي اطلقت مشروع لتمكين المرأة اقتصاديا من تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لافتة إلى ضرورة حمايتها من جميع أشكال العنف والتميز.

 

وأكدت بيومي في حوارها مع الإعلاميين حسام الدين حسين وسمر نعيم، أن عام ٢٠١٧ أعطى للمرأة مميزات كبيرة، مثل حصولها على منصب محافظ، الذي حصلت عليه كلا من نادية عبده، ومنال ميخائيل، بالإضافة إلى أن مستشارة الأمن القومي حاليا.


وأشارت إلى أن المرأة المصرية هي خط الدفاع الأول للأسرة، فإن استقامت الأسرة استقامت الدولة، مشددة أن اختيار الوزيرات بالحكومة تم عن طريق معيار الكفاءة، وأيضا المادة ١٠٢ بالتعديلات الدستورية التي تتصدى المشهد السياسي بمجلس النواب، بأن يكون هناك ٤٥٠ عضو المرأة لا تمثل فيه ما لا يقل عن ربع الأعضاء، سواء بالشكل الفردي أو بنظام الكوتة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة