كامل الوزير لطلاب معهد «وردان»: تحسين منظومة السكك الحديدية «مسئوليتكم»
كامل الوزير لطلاب معهد «وردان»: تحسين منظومة السكك الحديدية «مسئوليتكم»


وزير النقل لطلاب معهد «وردان»: أنتم شركاء في تحسين منظومة السكك الحديدية

نشوة حميدة

السبت، 30 مارس 2019 - 01:59 م

استقل وزير النقل كامل الوزير، قطار الخدمة المتجه إلى وردان بخط المناشي، والمخصص للعاملين بهيئة السكك ومعهد وردان، حيث تأكد الوزير من ركوب العاملين بالاشتراكات، ودار حوار حول أهمية العمل على مدار الساعة واليقظة التامة لكافة طوائف التشغيل والتدريب المستمر، والحرص على تطبيق الغرامات الخاصة بالركوب بدون تذكرة.

كما طالب المهندس كامل الوزير، مسئولي السكك الحديدية بموافاته بتقرير عن كثافة الركاب بهذه الخط ومدى الجدوى الفعلية من تشغيله.

وفي معهد وردان المخصص لتدريب العاملين بهيئة السكك الحديدية، شهد المهندس كامل الوزير، طابور الصباح لطلاب مدرسة النقل الثانوية الصناعية بوردان، حيث أكد للطلاب أهمية ما يتلقونه من علوم وتدريبات لخلق جيل من الفنيين يساهم في تحسين منظومة السكك الحديدية على مستوى كافة طوائف التشغيل.

 وأكد وزير النقل، ضرورة الحرص على  انتظام الطلبة في اليوم الدراسي لأن انضباط الطالب حاليا يساهم في انضباطه في عمله حين يشغل أحد وظائف التشغيل بهيئة السكك الحديدية، وذلك بعد أن لاحظ أن هناك نسبة من الغياب بين الطلاب البالغ عددهم 445 طالبًا.

وعقد وزير النقل، اجتماعا مع مجلس إدارة المعهد، تم خلاله  تقديم عرض تقديمي اشتمل على الأنشطة التدريبية بالمعهد والتدريب التشغيلي والإداري والإنتاجي والتدريب الخارجي في أماكن العمل للعاملين بالهيئة، والاختبارات النفسية لطوائف التشغيل، بالإضافة إلى استعراض المؤسسات الغير تابعة لوزارة النقل، والتي تم تدريبها بالإضافة إلى تحليل الحوادث وكيفية الاستفادة من هذا التحليل، وإقامة ندوات لتوعية طلبة مدرسة النقل من مخاطر التدخين وكذلك نوعية المناهج التعليمية التي يتم تقديمها للطلبة، وآليات التدريب العملي لها.

وتفقد «الوزير»، منشآت وجهات المعهد الخدمية، مبنى الإدارة والمباني التعليمية والمكتبة ومبنى المدرج الرئيسي والورش المختلفة  والمعامل والمحاكيات التعليمية للجرارات (5) محاكيات من طرازات مختلفة ومبنى المدرسة والمطعم الرئيسي.


وصرح الوزير بأن العنصر البشري أحد أهم العوامل المؤثرة في نجاح منظومة السكك الحديدية، مشيرًا إلى إن الفترة القادمة تشهد اتخاذ كل الآليات التي تكفل  تنميته، وإعادة تأهيله  بما يساهم في نجاح منظومة النقل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة