صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظة الجيزة: غدا مفاجأة لزائري حديقة الحيوان

أحمد رجب

السبت، 30 مارس 2019 - 02:42 م

 

 

أعلنت حديقتا الحيوان والأورمان بمحافظة الجيزة، اليوم السبت، عن دخول زائريها مجانًا، وذلك غدا الأحد 31 مارس، احتفالاً بالذكرى المئوية للعيد القومى للمحافظة.

 

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة: «إن الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وافق على فتح حديقتي الحيوان والأورمان مجانًا أمام المواطنين بمناسبة العيد القومى للمحافظة، وذلك مشاركة من وزارة الزراعة لأهالى الجيزة فى احتفالاتهم بالذكرى المئوية للعيد القومى للمحافظة».

 

وأكد «راشد» أن العيد القومي للمحافظة يوافق ذكرى استشهاد أبناء نزلة الشوبك بالبدرشين أثناء تصديهم للاحتلال الإنجليزى فى ثورة 1919، مضيفًا أن حديقة الحيوان من المنشآت الهامة بالمحافظة التي تمثل عناصر جذب للمواطنين من مختلف الأعمار.

 

وقال إن المحافظة اعتادت كل عام مشاركة مواطنيها الاحتفال بذلك اليوم لتمتد طرق التواصل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومواطنى الجيزة، لافتا إلى أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بأنحاء المحافظة حتى تظهر بصورة مشرفة أثناء الاحتفال بالعيد القومى.

 

يذكر أن محافظة الجيزة أعلنت عن موافقة وزارة الآثار عن فتح منطقة آثار ميت رهينة مجانًا للمصريين يوم الأحد 31 مارس الجاري مشاركة من وزارة الآثار بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

 

وتعد منطقة آثار ميت رهينة واحدة من أهم المناطق الأثرية بمحافظة الجيزة والتى تعد جزءا من جبانة منف وبها متحف ميت رهينة المفتوح والذى يعرض عدداً من أهم القطع الأثرية منها تمثال ضخم للملك رمسيس الثانى وثانى أكبر تمثال لأبو الهول بالاضافة الى تمثالين ضخمين للملك رمسيس الثانى من حجر الجرانيت الأحمر .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة