الرئيس عبد الفتاح السيسي يكرم نوال الدجوي
الرئيس عبد الفتاح السيسي يكرم نوال الدجوي


بالصور .. السيسي يكرم نوال الدجوي رائدة التعليم الخاص

منةالله ممدوح

السبت، 30 مارس 2019 - 03:06 م

كرم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الدكتورة نوال الدجوي رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب ومؤسسة مدارس دار التربية، والتي تعد رائدة التعليم الخاص بمصر وواحدة من أهم الشخصيات العالمية والبارزة في مجال التربية والتعليم عن دورها وإنجازاتها ومساهمتها الفعالة في النهوض وتطوير التعليم بمصر.

 

وحصدت الدكتورة نوال الدجوى العديد من الجوائز وشهادات التكريم لما قدمت من إسهامات، فقد تخصصت في صناعة من أنبل وأصعب الصناعات على وجه الأرض، إنها صناعة المعلم وقبله التلاميذ، دخلت إلى عالم لا بيع فيه ولا شراء، فشكلت أفكار أجيال وعقول شباب صغارًا كانوا أم مراهقين.

 

لا أحد يعرف سر هذه المرأة التي يعتبرها كل من يعمل بالجامعة أمًّا له إنسانة لا تعرف المستحيل، ترسم أحلامها واقعًا على أرض صلبة، كانت البداية فى دار الطفل Baby home، ثم امتد النشاط إلى مدارس للمرحلة الإعدادية والثانوية، وانضم إلى ذلك التعليم الجامعي أيضا، الذي حرصت فيه على الاستفادة بالخبرة الأجنبية الإنجليزية، بالإضافة إلى سابق خبراتها التى تراكمت عبر السنين.

 

كانت «نوال» مسئولة عن تنفيذ ورسم الطراز المعماري والإداري بأركان الجامعة، حتى نالت التصديق على الجامعة من المملكة المتحدة مع الاعتماد الدولي، والآخر مصري يمنح خريجيها العضوية في النقابات المهنية.

 

والدها الدجوى، وكيل وزارة التربية والتعليم، حفظت عنه وصاياه، ومنها «لابد أن تحرصي على أن يكون وراء عملك ـ دائما ـ قيمة معنوية لأنها ستكون في النهاية هي القيمة الحقيقية للعمل»، «اعلمى أن الإنسان غنى بعدد الناس التى تحبه».

 

تهنئ إدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين وطلبة وطالبات الجامعة ومدارس دار التربية معلمة الأجيال د. نوال الدجوي (ماما نوال) علي هذا التكريم العظيم ..

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة