د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

وزير الزراعة للمبعوثين الدوليين: أنتم سفراء لمصر في بلادكم

عادل إسماعيل السبت، 30 مارس 2019 - 03:36 م

قال د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن اليوم هو احد الايام المبهجة، حيث الاحتفال بتسليم شهادات التخرج في 3 دورات تدريبية في مجال الصناعات الغذائية، وتمكين المرأة، فضلا عن مكافحة الافات الزراعية، لافتا إلي أن تلك الدورات تستهدف تحقيق التنمية المستدامة في جميع انحاء العالم.

 

واوضح أبوستيت،خلال مشاركته في تسليم المبعوثين الدوليين شهادات اجتياز الدورات التدريبية بالمركز الدولي للزراعة، أنه تم تخريج 76 متدرب من 34 دولة، تشمل دول امريكا اللاتينية، وآسيا، وافريقيا، واوروبا السرقية، وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر بين وزارتي الزراعة والخارجية، لتتم في افضل صورة تعكس صورة مصر امام دول العالم.

 

وأشار أبوستيت، إلى أن الدورات التدريبية التي استمرت قرابة الشهرين، شملت جولات ثقافية وسياحية وترفيهية للمتدربين، ليكونوا خير سفراء لمصر في دولهم، ومد جسور التعاون بين مصر والدول المشاركة، وأكد أن مصر لها تاريخ اصيل ودولة عريقة وهناك تنوع من النادر حدوثه علي مستوي العالم.

 

ومن ناحيته قال السفير ياسر عاطف نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الوافدين والتعاون الفني والثقافي والتدريب ان هذه الدورات تتم بالتعاون بين وزارتي الخارجية والزراعة والوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية وتهتم بالتواصل مع كل دول العالم وهي ملمح رئيسي في التعاون بين دول الجنوب والجنوب.

 

واضاف عاطف، أن هذه الدورات توفر فرصة للمتدربين من اجل التعرف على الثراء الموجود في بلدنا وتوفر لهم خبرة غير موجودة في بلادهم وأن المتدربين يعودون إلى بلادهم بصورة جميلة تسهم في إبراز الوجه الحقيقي لمصر.


حضر تسليم الشهادات سفراء بعض الدول المشاركة في الدورة وأيضا د هشام علام المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والمهندس عادل صلاح مدير المركز المصري الدولي للزراعة

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة