جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


صور| وزير الأوقاف يعلن تفاصيل توزيع شنطة رمضان قبل حلول الشهر

إسراء كارم

السبت، 30 مارس 2019 - 03:37 م

صرح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بأنه في إطار الدور المجتمعي لوزارة الأوقاف قررت الوزارة توفير 500 طن سلع غذائية من حساب البر من الموارد الذاتية للوزارة، من خلال بروتوكول تم توقيعه مع وزارة التموين، اليوم السبت.


وأوضح وزير الأوقاف، أن السلع الغذائية تتضمن أرز عالي الجودة وسكر، بهدف توزيع شنطة رمضان قبل حلول الشهر المبارك، لعدد 100 ألف أسرة من الأسر الأكثر احتياجا.


وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تعاون لتوفير اللحوم مع وزارة التموين والتجارة الداخلية في مشروع اللحوم، بعد نجاح المشروع العام الماضي وجمع 64 مليون جنيه لتوزيع اللحوم.


وأعلن الدكتور «جمعة»، أن وزارة الأوقاف حددت قيمة صك الأضحية العام الحالي بـ1800 جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم التعاقد مع التموين على توفير 500 طن لحوم تصل إلى 1000 طن مع بدء المشروع.


ومن جانب آخر، أوضح الدكتور مختار جمعة، أن الوزارة تشهد استعدادات في كل المجالات والنواحي، حيث تم أيضًا وضع خطة للمجال الاجتماعي والدعوي من خلال الملتقيات الفكرية والإعداد المبكر للدروس الدينية والثقافية وتنظيم الاعتكاف والإعداد لصلاة عيد الفطر بتحديد المساجد والساحات والخطباء المعتمدين، ومعرض الكتاب الدائم بساحة مسجد الإمام الحسين بالقاهرة ومسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، وملتقى الفكر الإسلامي بساحة مسجد الإمام الحسين وملتقى الشباب بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة