نشرة بوابة اخبار اليوم
نشرة بوابة اخبار اليوم


فيديو|شاهد أبرز أحداث السبت في نشرة « بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- محمد مصطفى بدر

السبت، 30 مارس 2019 - 05:39 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم السبت 30مارس، والتي كان أبرزها،«السيسي»:زيادة المعاشات بنسبة 15%، إغلاق موانىء السويس لسوء الأحوال الجوية، عامر حسين: برج العرب جاهز بنسبة 100%.. والقرار في يد كوفاكس، تأجيل محاكمة ٢١٥ متهما بقضية «قضية كتائب حلوان» لـ ١٤ ابريل، «السيسي» يعلن زيادة الحد الأدنى للأجور وصرف علاوة استثنائية.

 

أخبار مصر

«السيسي»: زيادة المعاشات بنسبة 15%

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع الحد الأدني للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.
كما أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية المستحقة للترقية حتى 30-6-2019.
وأشار إلى منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% وبحد ادنى 150 جنية مع رفع الحد الادنى للمعاش 900 جنية.

 

وزيرة الصحة تتعهد للسيسي: مشروع مسح شامل للكشف المبكر عن سرطان الثدي

قالت د. هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن سرطان الثدي ثاني سبب للوفاة في مصر، والأم المصرية تتأخر في العلاج، مؤكدة على تقديم مشروع مسح شامل للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

 

«السيسي» يعلن زيادة الحد الأدنى للأجور وصرف علاوة استثنائية

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 جنيهًا إلى 2000 جنيه.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته باحتفالية تكريم المرأة المصرية، والأم المثالية اليوم السبت، أن هناك علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين بالقانون.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن هناك أيضا أكبر حركة ترقيات للعاملين خلال الفترة المقبلة.


كامل الوزير من قطار المناشي: تغليظ عقوبة التهرب من دفع التذاكر و«التسطيح»

أجرى وزير النقل المهندس كامل الوزير، صباح اليوم جولة تفقدية بمحطة مصر برمسيس ومعهد وردان لتدريب العاملين بالسكك الحديدية استغرقت أكثر من 7 ساعات.

وأشار وزير النقل المهندس كامل الوزير، إلى أن عدم الحصول علي التذكرة،  يعرض الراكب  للغرامة والتي سيتم تغليظها لتصبح 30 جنيهاً لراكب الدرجة الأولى، و20 جنيهًا لراكب الدرجة الثانية، و10جنيهات لراكب الدرجة الثالثة، و5 جنيهات لراكب قطارات الضواحي، متابعًا: يتم تغليظ الغرامة الخاصة بالركوب في غير الأماكن المعدة للركوب مثل الركوب بين فواصل العربات أو «التسطيح» أو  السير على القضبان حفاظا على أرواح المواطنين، مشيرًا أن هذه المبادرة تشمل عدم  دخول أي راكب المحطة إلا بتذكرة السفر أو اشتراك ركوب للقطار،  لافتا إلى أن أطقم الكمسارية سيقومون بمراجعة حصول الركاب على التذاكر سواء عند دخول القطارات أو أثناء استقلال القطار.

 

الرئيس يكرم الأمهات المثاليات والنماذج المشرفة للمرأة المصرية

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، السبت، عدداً من الأمهات المثاليات لعام 2019 على مستوى الجمهورية بمنحهم وسام الكمال من الدرجة الثانية.


أخبار المحافظات

إغلاق موانىء السويس لسوء الأحوال الجوية

أعلنت هيئة موانىء البحر الأحمر، إغلاق ميناء السويس والزيتيات نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح.
كما تم إتخاذ التدابير الإحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانىء، والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لسلامة الملاحة البحرية ومنع الأنشطة البحرية حفاظًا على سلامة الأرواح و الممتلكات الخاصة و العامة.


«مش هنشتم» حملة يطلقها شاب من الفيوم لمنع الشتائم والعودة لقيم المجتمع

خرج شاب في الفرقة الرابعة بكلية الحقوق من أبناء قرية دار السلام التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم عن صمته وأطلق فكرته عبر حملة أطلق عليها «مش هنشتم» وضعها في هشتاج عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» والتقط صورة وهو يحمل لافته مكتوب عليها اسم الحملة أمام جامعته ببني سويف.


رغم حركة الرياح.. عبور ٥٦ سفينة قناة السويس

عبرت اليوم الأحد، ٥٦ سفينة، من الاتجاهين الشمالي والجنوبي لقناة السويس، دون أي تأثر بحركة الرياح، أو اضطراب الحركة الملاحية.

وقالت المصادر، إن السفن عبرت على متنها حمولات بلغت ٣ مليون و٨٥٠ طن، فيما لم يشهد المجرى الملاحي لقناة السويس أي توقف للسفن.


أخبار الرياضة

أمطار على ستاد برج العرب صباح لقاء القمة

هطلت أمطار غزيرة، صباح اليوم، على ملعب الجيش ببرج العرب قبل ساعات قليلة من استضافة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في إطار منافسات الدوري العام.

يلتقي الفريق الأول بنادي الزمالك غريمه التقليدي الأهلي في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت في المواجهة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الـ17 لبطولة الدورى الممتاز في القمة 117 على ملعب برج العرب.


عامر حسين: برج العرب جاهز بنسبة 100%.. والقرار في يد كوفاكس

أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن فكرة نقل مباراة القمة 117 بين الأهلي والزمالك أمر مستحيل بسبب اختلاف ظروف كل ملعب، وهو أمر غير وارد.

وقال حسين في تصريحات لقناة النادي الأهلي: "ملعب الجيش ببرج العرب أصبح جاهز بنسبة 100%، لكن لا نعلم الغيب، ولا نعرف كيف ستكون حالته إذا سقطت الأمطار مجددًا، لأن هناك أمطار خفيفة حتى الآن".

 وعن القرار النهائي قال رئيس لجنة المسابقات :"القرار النهائي في كل قوانين كرة القدم للروماني إستيفان كوفاكس، حكم اللقاء، وهو الذي سيسحسم إقامة المباراة من عدمها".


اليوم ختام البطولة العربية للكاراتيه.. والأهلي يقترب من الفوز باللقب

يسدل الستار مساء اليوم السبت، على منافسات البطولة العربية الثانية للأندية للكاراتيه المقامة على ملعب الصالة المغطاة رقم (2) بهيئة ستاد القاهرة الدولي، حيث تقام اليوم منافسات القتال الجماعي سيدات، والقتال جماعي رجال.

ويسعى النادي الأهلي، للفوز بالمسابقتين لضمان الفوز بالمركز الأول في الترتيب العام والحصول على كأس البطولة بجدارة، بعد أن فاز الأهلي أمس الجمعة بالميدالية الذهبية في 3 منافسات، وحصل على الفضية في المنافسة الرابعة، وفوزه اليوم بمسابقة واحدة تجعله يتربع على عرش الكاراتيه العربي. 


أخبار الحوادث

تأجيل محاكمة ٢١٥ متهما بقضية «قضية كتائب حلوان» لـ ١٤ ابريل

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطره الدائرة 15 إرهاب، تأجيل محاكمة 215 متهمًا من جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ «تنظيم كتائب حلوان» لجلسة ١٤ ابريل لاستكمال مرافعة الدفاع.


تأجيل إعادة محاكمة 6 متهمين بـ«أحداث مجلس الوزراء» لـ11 يونيو

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة الدائرة 5 إرهاب السبت 30 مارس، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 6 متهمين في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب في القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مجلس الوزراء"، إلى جلسة 11 يونيو المقبل، لورود تقرير الباحث الاجتماعي عن المتهمين أرقام 56 و269 بأمر الإحالة.

 

أخبار الاقتصاد

طارق فايد: نخطط لافتتاح 25 فرع جديد لبنك القاهرة

كشف طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، عن قيام البنك بتطبيق خطته المتكاملة لتطوير شبكة فروعه، وإفتتاح الفروع الجديدة، موضحا أنه من المخطط افتتاح من 20 - 25 فرعاً سنوياً خلال الثلاث سنوات المقبلة.

كما يعتزم البنك إطلاق أول فرع ذكي " Digital Branch " خلال عام 2019، وذلك استمراراً لسياسة البنك فى انتشار فروعه على مستوى الجمهورية.


عضو رجال الأعمال: تثبيت سعر عائد الإيداع والإقراض يحفز الاستثمارات

قال المهندس داكر عبد اللاه عضو جمعية رجال الأعمال المصرية، إن قرار البنك المركزي بتثبيت سعر عائد الإيداع والإقراض يعمل على تحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية في ظل تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي واستمرار التأثير السلبي للتوترات التجارية على آفاقه، وتقييد الأوضاع المالية العالمية.

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري، قد قررت في اجتماعهـا مساء يوم الخميس الماضي، تثبيت سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 15.75٪ و16.75٪ و16.25٪ على الترتيب، وتثبيت سعر الائتمان والخصم عند 16.25٪.


أسعار الذهب المحلية تواصل تراجعها لليوم الثالث على التوالي

واصلت أسعار الذهب المحلية، تراجعها في بداية تعاملات، اليوم، السبت، وذلك لليوم الثالث على التوالي، وبلغت قيمة التراجع نحو جنيها واحدا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

أخبار الفن

«قيد عائلي» و«الضاهر» في عزف منفرد خارج سباق دراما رمضان

يلجأ صناع الدراما، والقائمون على القنوات الفضائية، لخلق مواسم جديدة لعرض المسلسلات التليفزيونية، بعيدا عن شهر رمضان، حتى تكون على مدار العام، فنجد كل فترة يعرض عدد من المسلسلات الجديدة.


أخبار التكنولوجيا

ندوة بالإسكندرية لبحث المبادرة الرئاسية لتوطين صناعة الألعاب الالكترونية

تشهد قاعة الاجتماعات C بمكتبة الإسكندرية؛ فى الرابعة من مساء غد الأحد ٣١ مارس؛ ضمن فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب، ندوة حول "مبادرة توطين صناعة وبرمجة الألعاب الالكترونية فى مصر".

وأصبحت عملية توطين صناعة وبرمجة الألعاب الالكترونية؛ مبادرة رئاسية كإحدى توصيات منتدى شرم الشيخ الدولي للشباب؛ الذى افتتحه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حيث تحظى صناعة وبرمجة الألعاب الالكترونية باهتمام عربي ودولى شديد على المستويين الثقافي والاقتصادي، وباتت تمثل مصدرا كبيرا للدخل لدى عدد من أقطار منطقة الشرق الأوسط.

 

براءة اختراع لسامسونج.. جهاز قابل للطي

ظهرت صور لبراءت اختراع، لشركة سامسونج، لجهاز بشاشة كبيرة، مثل المستخدمة مع أجهزة "التابلت" قابلة للطي، بفضل حواف متواجدة بالجهتين اليمنى واليسرى، يمكن ثنيها من المنتصف لتقليص حجم الشاشة.

ووفقا لموقع "تك رادار" التقني، فإن براءة الاختراع تشبه كثيرا تلك الخاصة بجهاز "شاومي" الذي ظهر فيديو له بداية العام الجاري، إلا أن جهاز "سامسونج" لم يكشف توفر أي كاميرا ولا حتى منفذا للشحن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة