الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان


بالفيديو| قناة سعودية: أوردغان يتوعد سوريا بمزيد من الخراب

رضا خليل

السبت، 30 مارس 2019 - 08:44 م

نشرت قناة مداد نيوز السعودية، مقطع فيديو بعنوان « أردوغان يتوعد سوريا بمزيد من الخراب»، ويكشف فيه عن  تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لحشد الدعم الكامل لحزبه في الانتخابات المحلية على حساب سوريا .


وأوضح "مقطع الفيديو" أنه بحسب وكالة رويترز أن الرئيس التركي أردوغان هدد بالمزيد من  التدخل العسكري في سوريا ويتوعد بالمزيد من الخراب  من أجل مصلحة الانتخابات مما يدل على أن أوردغان يدمر المنطقة .


وتابع "مقطع الفيديو " أن الرئيس التركي، رجب طيب أوردغان ، قال اليوم  السبت، إنه سيحل الأزمة في سوريا على الأرض بعد الانتخابات البلدية المقررة غداً الأحد، والتي يسعى الرئيس التركي لحشد الدعم لحزبه "العدالة والتنمية" بها.


ونفذت تركيا عمليتين عبر الحدود ضد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا، وحذرت من أنها ستنفذ المزيد إذا استمرت التهديدات على حدودها مشيرا إلى أن أوردغان قال لأنصاره، في أول مؤتمر انتخابي من 6 مؤتمرات مقررة في اسطنبول: "أول ما سنفعله بعد الانتخابات هو أن نحل مسألة سوريا في الميدان إن أمكن وليس على الطاولة".


ومن المتوقع أن يتسبب التراجع المستمر لقيمة العملة المحلية في تركيا، من تخفيف شعبية حزب "العدالة والتنمية" الذي يتزعمه، الرئيس أوردغان، والذي تتهمه المعارضة، بالسبب وراء اندلاع الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد، على خلفية علاقته المتوترة مع الولايات المتحدة الأميركية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة