الرئيس السيسي خلال الاحتفالية
الرئيس السيسي خلال الاحتفالية


النواب يشيدون بقرارات السيسى التاريخية

إسماعيل مصطفى- محمد الفقي- أكرم نجيب

السبت، 30 مارس 2019 - 11:37 م

- بشائر خير وبداية جنى ثمار الإصلاح.. وانحياز الرئيس للمواطن


أشاد أعضاء مجلس النواب، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكدوا أنها حكيمة وجاءت في الوقت المناسب، وأنها لا تدع مجالا للشك في أن الرئيس يراعي محدودي الدخل.

كما أكدوا أنها تمثل انحيازا كاملا للمصريين ورغبة في توفير «حياة كريمة» لهم، وتعد المرحلة الأولى في جني ثمار ما حققته مصر من إصلاحات على مدار السنوات الماضية.

وأكد د. إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يثبت كل يوم أنه بالفعل نصير الغلابة، ويشعر بمعاناة المواطن لكنه يأخذ القرار في الوقت المناسب.

وأضاف: "السيسي تصدى للإصلاحات الاقتصادية، وهو يعلم جيداً أن المواطن لن يستوعب هذه الإصلاحات في بداية الأمر، وقد يؤثر ذلك على شعبيته، لكنه أصر على السير في الطريق الصحيح من أجل مستقبل أفضل لهذا البلد، ووسط هذه الإجراءات الاقتصادية لم ينس السيسى شعبه، وأعلن عن أكبر تعديل للمرتبات والأجور وقرر زيادة الحد الأدنى للمرتبات من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، بالإضافة إلى منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% مع رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه".


الأجر الوظيفي


وأضاف أن قرارات السيسي، تكشف عن المعدن الحقيقي لهذا القائد المهموم دائماً بمتطلبات شعبه الذي وثق به، وستثتمر هذه الثقة من أجل مستقبل أفضل.

 وأشاد النائب محمد العقاد بإعلان الرئيس السيسي، منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية السنوية، بنسبة 7% من الأجر الوظيفي وبحد أدنى 75 للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسي بحد أدنى 75 جنيها لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، قائلا: "هذا هو القائد الحقيقي الذي يدرك معاناة شعبه وأنه في الوقت الذي يبنى وينجز مشروعات قومية يهتم بالمواطن والموظف ومحدودي الدخل".


وأضاف العقاد فى بيان له ،أن الرئيس لم يغفل شريحة من شرائح المجتمع المصرى بكافة أطيافة من خلال تحسين أجور العاملين بالدولة، ورفع الحد الأدنى للأجور لـ2000 جنيه بدلًا من 1200 جنيه، ومنح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيها، لقيمة الزيادة مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه، وأشار إلى أن هذا الأمر يعكس اهتمام الرئيس بملف الحماية الاجتماعية على أرض الواقع وليس شعارات.


وتابع قائلا: "الرئيس السيسي أول رئيس مصرى يعمل لمصلحة المواطن ومحدود الدخل بعيدا عن الشعارات ولهذا يحظى بشعبية جارفة في الشارع المصري وعلى الرغم من الاصلاحات الاقتصادية الصعبة إلا أن الشعب المصري أثبت للرئيس أنه شريك فى صنع بناء وطنه، وها هو اليوم الذى يرد فيه الرئيس للشعب المصرى جزء من الجميل على تحمل متاعب الفترة الماضية".


قرار حكيم
من جانبه، أشاد النائب تامر عبد القادر وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن رفع الحد الأدنى للأجور، واصفا القرار بالحكيم، وأضاف: "أن الرئيس يشعر بمعاناة المواطنين وما يتحمله نتيجة منظومة الإصلاح الاقتصادي".


وأشار إلى أنه  في ظل حالة الغلاء المستمر في الأسعار وجشع بعض التجار، كان لزاما على الدولة التدخل بقرارات من شأنها تخفيف العبء عن المواطنين ، وذلك رغم تأثير هذه القرارات بصورة مباشرة على خزانة الدولة وإرهاقها نظرا لارتفاع قيمة الأجور إلا أن الرئيس لم يبالى لذلك وأخذ مثل هذه القرارات .


وكشف أنه في ظل المشروعات القومية الضخمة التى حدثت فى عهد الرئيس السيسي وما تحمله المواطن من أعباء اقتصادية كان لابد أن يشعر المواطن بنتائج تحمله وبداية جنى ثمار هذه المشروعات العملاقة .

من جهته أوصى النائب خالد عبد العزيز فهمى عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، ونائب دائرة دار السلام بمحافظة القاهرة، أن رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين  بالدولة إلى 2000 وزيادة المعاشات، هو بشائر الخير للإصلاح الاقتصادي.

وأضاف: «ما قامت به مصر خلال الـ5 سنوات الماضية كان لابد منه منذ سنوات وعبور مصر من أصعب فترات الإصلاح الاقتصادي وتداعياته وتحمل الشعب لبناء مصر كان أصعب اختبار للشعب المصري الذي أثبت أنه شعب أصيل فى جميع المواقف».

وأشار إلى أنه كشاهد عيان وقريب مما تم من إصلاحات عظيمة في جميع المجالات وفى وقت واحد كان إعجازاً لا يصدق ظهرت نتائجه الإيجابية الآن، لافتا إلى أن الجميع شاهد الإنجازات والمشاريع الضخمة.

وشدد على أن كل عمل ناجح وراءه جهود ومعاناة وإصرار على النجاح، وأن تحمل  الرئيس السيسي لكل ذلك كان تاريخى لم نشهده من قبل، مضيفا «إن مصر تتغير وتتحدى نفسها بعد عقود فقدنا فيها الأمل والآن يتم تحقيق ما حلمنا به».


حياة كريمة
وبدوره أكد د. أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات، تمثل انحيازا كاملا لمحدودي الدخل سعيا منه لتوفير حياة كريمة لكل المصريين، ودعمهم فى مواجهة الغلاء وجشع التجار.

 وأضاف أن الرئيس اتخذ قرارات هامة لتعديل منظومة الأجور في مصر، مؤكدا لكل العاملين بالجهاز الإداري وأصحاب المعاشات، أن الدولة لا تنسى أبدا أبناءها بل تعمل بكل الطرق على تحسين الأوضاع الاقتصادية لهم.

وأشار إلى أن خطاب الرئيس، يعكس حرص الدولة على تهيئة مناخ اقتصادي أفضل لكل مواطنيها، موجها الشكر للرئيس على حرصه لتوفير حياة كريمة لكل المصريين.


نصير الغلابة
وقال البدرى ضيف، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي نصير الغلابة، ويأخذ القرار في الوقت المناسب، بشان محدودي الدخل بل ومصلحة كل فئات المجتمع المصري ولها يحظى بتأييد كل المصريين ويتمتع بشعبية جارفة فى الشارع المصرى.

 وأضاف ضيف: "الرئيس أكد أكثر من مرة أن المواطن المصرى هو الشريك الأساسي في الإصلاح الاقتصادي وأنه تصدى للإصلاحات الاقتصادية واصر على السير فى الطريق الصحيح من اجل مستقبل أفضل، لافتا إلى أن إعلان الرئيس اليوم عن أكبر تعديل للمرتبات والأجور وزيادة الحد الأدنى للمرتبات من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، بالإضافة إلى منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% مع رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه يؤكد بما لا يدع مجال للشك أن الرئيس يراعى محدودي الدخل".

وأشار إلى أن القرارات الخاصة بالمرتبات والعلاوات، تؤكد أيضا أن كل ما يقوم به الرئيس من خطوات إصلاح اقتصادي، هدفها الأول والأخير المواطن المصرى حتى وإن كان لها أثر على المواطن وهذا مالا ينكره الرئيس ولكن فى حقيقة الأمر أن الرئيس أعطى اهتماما خاصا بملف الحماية الاجتماعية، وهذا كان من أهم الأهداف في السنوات الأخيرة".

 وأكد النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الرئيس السيسي دائما ما ينحاز لطبقة الشعب التي تعاني من تدنى الأجور والمعاشات، "فالخير كله قادم للشعب الذي استحمل قرارات الرئيس والحكومة".

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، يحاول تعويض المصريين الذين تحملوا معه القرارات الاقتصادية من خلال تحسين الأجور والمعاشات، وأشار إلى أن مصر بدأت تشهد انخفاضاً في أسعار الفواكة والخضروات وكذلك اللحوم، وكذلك تشهد انخفاض أسعار الدولار، وشدد أن ذلك يدل على وجود منظومة للإصلاح فى كافة قطاعات الدولة والمواطن بدأ يستشعر التحسن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة