«سيات أرونا 2019» «سيات أرونا 2019»

بالصور| تعرف على مواصفات وأسعار «سيات أرونا 2019»

مصطفى محمود الأحد، 31 مارس 2019 - 07:57 ص

اتجهت معظم شركات السيارات، لطرح سيارات من فئة SUV  بعد أن أصبحت هي الفئة الأكثر انتشاراً وطلباً لدى المستهلكين، وطرحت شركة سيات سيارتها أرونا الجديدة لأول مرة في معرض أوتوماك ولاقت إعجاب الكثيرين.


تحتوي أرونا على محرك سعة 1600 سي سي رباعي الاسطوانات بقوة 110 حصان وعزم دوران 155 نيوتن متر، ويتم نقل الحركة إلي العجلات عبر ناقل حركة أوتوماتكي 6 سرعات فيما تحقق السيارة في النهاية معدل استهلاك وقود بواقع 6 لتر لكل 100 كم، فيما يمكن للسيارة بهذه المواصفات التسارع من الثبات إلي 100 كم في الساعة في 11.5 ثانية بالإضافة إلي قدرتها على الوصول إلي سرعة قصوى تصل إلي 181 كم في الساعة.
وتتميز أرونا بأنها تأتي بطول  4.13 متر وعرض 1.78 متر ،وارتفاع 1.55 متر بينما يبلغ خلوص السيارة الأرضي 19 سم مع سعة تخزين في الحقيبة الخلفية بواقع 400 لتر.

وتتميز السيارة في نسختها القياسية Reference بمواصفات عديدة، تشمل مصابيح أمامية هالوجين وكشافات ضباب في الأمام والخلف ووحدات إضاءة نهارية مع شاشة تاتش 6.5 بوصة بالإضافة إلى مرايا كهربائية وعجلة قيادة مالتي، وإمكانية التحكم في ارتفاع مقعد السائق مع تكييف هواء وزجاج كهربائي كامل ، فيما يتوفر لها من حيث وسائل الأمان 6 ايرباج وتحكم الكتروني في الثبات ومساعد للطرق الصاعدة ومثبت للسرعة ومراقب ضغط الهواء في الإطارات كما تأتي مزودة بركائز تحميل فوق السقف، ويبلغ سعرها319 ألف جنيه مصري.

أما الفئة الثانية Style التي يصل سعرها إلى 345 ألف جنيه، فتتميز بتجهيزات إضافية تشمل عجلات 17 بوصة ومصابيح أمامية LED وتكييف أوتوماتكي ثنائي المناطق، ونظام حساسات للركن وتدفئة في المرايا الكهربائية الجانبية مع تقديم المرايا والمقابض بنفس لون السيارة ونظام قفل تفاضلي الكتروني ومع مسند يد في الأمام، وإضاءة محيطية وعتبات بإضاءة في الداخل مع لمسات مختلفة من الكروم في الداخل وكذلك لمسات جلدية منوعة.

أما الإصدار الثالث والأخير من السيارة FR، فيصل سعرها إلى 375 ألف جنيه، وتتميز السيارة باللون المختلف للسقف عن باقي جسم السيارة مع شعار FR في الشبكة الأمامية بجانب تقديم لمسات كرومية في ركائز السقف ومخارج العادم وصادمات رياضية التصميم مع توفير عجلة قيادة جلدية بعلامة FR ، فيما تتمتع السيارة بتعليق رياضي يناسب شخصيتها فيما زودت في الداخل بشاشة 8 بوصة تاتش ومقاعد رياضية بعلامة FR .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة