الجامعة الامريكية بالقاهرة
الجامعة الامريكية بالقاهرة


الجامعة الأمريكية تستضيف المنتدى الصيني الأفريقي للتعليم العالي 

مروة فهمي

الأحد، 31 مارس 2019 - 10:02 ص

 

تستضيف الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الثلاثاء 2 إبريل، المنتدى الصيني الأفريقي للتعليم العالي، وذلك في  إطار احتفالها بمئويتها، و بالتزامن مع مبادرة عام التعليم في مصر و تولي مصر رئاسة الإتحاد الإفريقي.

ويهدف المنتدى إلى التركيز على الأولويات الإستراتيجية للتعليم العالي في الصين وإفريقيا من أجل تحديد مجالات التعاون بين جامعاتهم، ويشمل التعاون العلوم والتكنولوجيا والابتكار وتبادل الطلاب والأبحاث والثقافة بجانب مجالات التعليم الأخرى.

يتحدث في الجلسة الافتتاحية كلا من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وممثل عن وزارة الخارجية المصرية، وفرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور أشرف حاتم، مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور إيهاب عبد الرحمن، الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وسيتم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الأمريكية بالقاهرة والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة النيل، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا لبدء تحالف التميز البحثي الجامعي في مصر. يهدف التحالف بين الجامعات الأربعة إلى تحسين جودة ومستوى التكامل في البحث الأكاديمي بينهم من خلال إتاحة التسهيلات البحثية بين أعضاء التحالف بموجب اتفاقية التعاون المشترك وتعزيز مخرجات البحوث الخاصة بهم من خلال تفعيل أوجه التعاون بين المجموعات البحثية وبناء قدراتهم على جذب المساعي البحثية المهمة من خلال التمويل الوطني والدولي للأبحاث ذات الأولوية الدولية. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة