«ممثل الفاو»يؤكد على ضرورة تعزيز نظم الإنتاج الزراعي التي تستهلك مياه أقل
«ممثل الفاو»يؤكد على ضرورة تعزيز نظم الإنتاج الزراعي التي تستهلك مياه أقل


في مؤتمر أيام الأراضي والمياه

«ممثل الفاو»: تعزيز الإنتاج الزراعي الذي تستهلك مياه أقل «ضرورة»

عادل إسماعيل

الأحد، 31 مارس 2019 - 11:45 ص

قال الدكتور عبد السلام ولد أحمد، المدير العام المساعد للفاو، وممثلها الإقليمي في الشرق الأدني وشمال إفريقيا، إن الأمن الغذائي والتنمية الزراعية وتحسين سبل المعيشة للمجتمعات الريفية يعتمد علي الوصول إلى نظم مياه وأراضي ذات نوعية جيدة، والتي يفتقر إليها بشدة في العديد من المواقع في المنطقة.

 

وأكد ولد أحمد، خلال مشاركته في مؤتمر أيام الأراضي والمياه الذي تنظمه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، على ضرورة تعزيز نظم الإنتاج الزراعي التي تستهلك كميات أقل من المياه وتمتاز بمرونة أكثر في مواجهة الآثار المترتبة علي تغير المناخ، وتعكس تدهور الأراضي أول تحول دون وقوعه، لافتا إلي أهمية هذا الأمر في الأعوام القليلة المقبلة، إذا ما أردنا تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وأشاد المدير العام المساعد للمنظمة، بالجهود الهائلة والاستثمارات الضخمة التي وفرتها دول المنطقة علي مدار العقود الماضية لمعالجة شح المياه وتدهور الأراضي، مشيرا إلي أننا بحاجة لبذل المزيد من الجهود لجمع هذه المعارف ونشرها بحيث يصبح بالإمكان توسيع نطاقها ليشمل العديد من المجتمعات في جميع إنحاء المنطقة.

 

شهد المؤتمر د. محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري والدكتور محمود ابو زيد رئيس المجلس العربي للمياه والدكتور كمال حسن علي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية وقيادات وزارتي الزراعة والري ونخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الزراعة والري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة