منتدى الأمم المتحدة
منتدى الأمم المتحدة


منتدى الأمم المتحدة المعني بقضية فلسطين ينعقد الشهر المقبل في نيويورك

وردة الحسيني

الأحد، 31 مارس 2019 - 01:59 م

ينعقد منتدى الأمم المتحدة المعني بقضيّة فلسطين تحت عنوان “تهديد الضم الفعلي- ماذا ينتظر فلسطين؟” يوم ٤ من شهر أبريل المقبل ،وذلك في مقر الأمم المتحدة، نيويورك.


يتمّ تنظيم هذا المنتدى وفقاً لقرار الجمعية العامة للامم المتحدة والذي صدر ديسمبر الماضي، وسيتضمّن جلستين عامتين لمعالجة موضوع الضم الممارس في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأثره على جدوى الحل القائم على أساس وجود دولتين كما على الآفاق المستقبلية لإيجاد حل سلمي لقضيّة فلسطين.


وستقدّم جلسات المنتدى لمحة عامة عن الوضع على أرض الواقع مع أدلّة داعمة لتسليط الضوء على التدابير القانونية والفعليّة التي قد تؤدّي إلى ضم إسرائيل للضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، كما ستتم صياغة توصيات قابلة للتطبيق وعملية، وأفضل الممارسات لوقف عمليّة الضم من خلال خطوات قانونية وسياسية واقتصادية بما في ذلك مسؤولية الدولة الثالثة بموجب القانون الدولي.


وسوف يتحدث في الجلسة الافتتاحية نيانغ شيخ، رئيس اللجنة، وأنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة ،كما تم توجيه الدعوة لجميع الدول الأعضاء في الامم المتحدة ، والمراقبين، ومنظمات الأمم المتحدة، والمنظمات الحكومية الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، لحضور هذا المنتدي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة