خالد ميرى
خالد ميرى


جمعية «الصحفيين الإماراتيين» تزور مؤسسة «أخبار اليوم»

نادر غازي

الأحد، 31 مارس 2019 - 02:07 م

استقبلت مؤسسة أخبار اليوم، أمس، وفد جمعية الصحفيين الإماراتيين برئاسة فضيلة المعينى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، في إطار زيارات الجمعية للمؤسسات الإعلامية المصرية للتعرف عليها عن قرب.

 

ورحب الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار بالوفد وبزيارته للمؤسسة، وتحدث حول أوضاع الصحافة في مصر، قائلاً إن قانون تنظيم الصحافة الجديد بات يلزم الصحف بأن يكون 70% من العاملين بها أعضاء بنقابة الصحفيين.

 

وأوضح ميري أن صفحات "السوشيال ميديا" خطر على وسائل الإعلام، وتؤثر على مصداقيتها، كما تؤثر على قدرة الصحفيين والإعلاميين على العمل بشكل جيد، بل أصبحت وسائل الإعلام التقليدية تجرى وراء السوشيال ميديا وليس العكس.

 

وطالب رئيس تحرير الأخبار بضرورة تنظيم عمل المواقع الإلكترونية في مصر وتوفيق أوضاعها، كما طالب بأهمية تنسيق وتنظيم المهنة في المستقبل، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو المسئول عن الإشراف على جميع وسائل الإعلام في مصر.

 

كما رحب الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، بالوفد وزيارته للمؤسسة، وأكد على قوة ومتانة العلاقات التي تربط مصر بدولة الإمارات على مر التاريخ.

 

وأشاد الكاتب الصحفي جمال حسين رئيس تحرير جريدة الأخبار المسائي بزيارة الوفد للمؤسسات الإعلامية المصرية المختلفة واصفاً إياها بـ "الخطوة الممتازة".

 

ورحب الكاتب الصحفي وليد عبد العزيز مدير تحرير جريدة الأخبار، بزيارة الوفد للمؤسسة، وأكد أن العلاقات التي تربط مصر بالإمارات طيبة جداً، كما أن العلاقات التي تربط قيادات البلدين أخوية وذات طبيعة خاصة.

 

ومن جانبها أكدت "المعينى" أن جمعية الصحفيين الإماراتيين حرصت على أن تكون مصر أول وجهه لها في زياراتها الخارجية، في سياق العلاقات القوية التي تربط دولة الإمارات بمصر.

 

وقالت إن الجمعية حرصت على زيارة المؤسسات الصحفية العريقة في مصر وعلى رأسها مؤسسة أخبار اليوم، للتعرف على طبيعة عملها وإصداراتها المختلفة، مشيرة إلى أن الهدف من الزيارة هو توطيد العلاقات بين الجمعية والمؤسسات الصحفية والإعلامية بمصر والتعرف على التطورات التى طرأت عليها.

 

وأضافت فضيلة المعينى أن الجمعية تضم أعضاءً من مختلف الصحف الإماراتية، ولها جهد خاص فى الصحافة الإماراتية، وستقوم الجمعية بزيارات قريبة لعدد من الدول العربية.

 

وفى ختام الزيارة، حرص "ميرى" على اصطحاب وفد الجمعية في جولة داخل صالة التحرير الجديدة لجريدة لأخبار التي تنطلق قريباً، وأشاد الوفد بما لمسوه من تطورات داخل إصدارات المؤسسة المختلفة.

 

 ضم الوفد عدد من الكتاب الصحفيين الإماراتيين بينهم: موزة مطر وعائشة سلطان وعائشة الكعبى وكلثم المندوس وراية المزروعي ورائد الشايب وسعد المهدي وفهد أميري وياسين سالم ووفاء السويدي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة