جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


رئيس الغرف التجارية: توفير السلع الأساسية بكميات كبيرة في رمضان

وائل المزيكي- منى ماهر

الأحد، 31 مارس 2019 - 02:10 م

قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك توافر في السلع الأساسية حتى نهاية شهر رمضان المبارك بكميات كافية بناء على البيانات التى عرضت أثناء الاجتماعات التى نظمها وزير التموين والتجارة الداخلية والاتحاد مع المنتجين والمستوردين.

وأضاف الوكيل، خلال لقائه ممثلي عدد من السلاسل التجارية بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، أنه سيتم توفير السلع الأساسية من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الأسعار.

وأشار إلى أن السلاسل التجارية ستستمر فى مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار فى الأسعار، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة أثناء شهر رمضان المعظم تحت شعار "المواطن أولا".

وأوضح الوكيل، أنه يجري الاتفاق حاليا مع قيادات المنتجين والمستوردين لمجموعات السلع الأساسية والرمضانية لتوفير كميات كافية بكافة أنحاء مصر بأسعار أقل من أسعار السوق حتى تتمكن كافة الأسر المصرية أن تستقبل الشهر المعظم ولديها احتياجاتها بأسعار مناسبة.

ونوه إلى أن المخزون الاستراتيجى سواء بالمخازن أو بالموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية، أو التعاقدات التى سترد خلال الفترة القادمة بتجاوز الاستهلاك المحلى لبعد شهر رمضان وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزي، حيث تم الإفراج الجمركي على كميات كبيرة من السلع الغذائية.

وأوضح رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الغرف التجارية واتحادها العام تنظم وتدعم تلك المبادرة للعام الرابع على التوالى حتى يتمكن أبناء مصر من تجار وصناع ومؤدي الخدمات من توفير السلع مباشرة للمستهلك وخفض أسعارهم مع التركيز على المنتج المحلي فى إطار مبادرة الاتحاد لدعم شراء المنتج المصرى.

وأكد الوكيل أنه سيتم التوسع فى تجربة غرفة الإسكندرية بعمل الصكوك التى يتم طباعتها والتى يمولها منسبى الغرف وتوزع على الأكثر احتياجا ليقوموا بشراء المأكل والدواء من المنافذ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة