أبناء الوادى الجديد
أبناء الوادى الجديد


60 طفلا من الوادي الجديد يزورون نقابة الصحفيين ضمن الدمج الثقافي

شادي محمد

الأحد، 31 مارس 2019 - 02:31 م

قام وفد من أبناء الوادى الجديد بجولة داخل نقابة الصحفيين، اليوم الأحد، وذلك فى إطار فعاليات أسبوع الدمج الثقافي الرابع تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، والتى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الدكتور أحمد عواض لدمج أطفال المناطق الحدودية بمحافظة الوادى الجديد.


وصرح حسين الزناتى السكرتير العام المساعد بنقابة الصحفيين، أن الجولة ضمت ٦٠ طفلا من أبناء الوادى الجديد ومثلوا (الداخلة، وبلاط، والخارجة، وباريس، والفرافرة) بالإضافة إلى  ٣٠ طفلا من أطفال القاهرة.

 
واوضح أنهم قاموا بجولة داخل مركز التدريب بالنقابة والمسرح الخاص به بالإضافة إلى مكتبتها وقاموا بعمل ورش فنية للرسم داخل النقابة عبروا بها عن انعكاساتهم، عن الجولة وقدموا رسوما عن النقابة وتعبيرهم عن تاريخها ومبناها ومهنة الصحافة.


وقالت لاميس الشرنوبي مدير الإدارة العامة لثقافة الطفل بهيئة قصور الثقافة، إن الجولة التى قام بها أطفال الوادى الجديد تأتى فى إطار مشروع الدمج الثقافى الذى تتبناه وزارة الثقافة والهيئة لأطفال المناطق الحدودية ويستمر هذه المرة لمدة أسبوع حتى ٥ إبريل المقبل  فى القاهرة ويتضمن البرنامج الثقافي أيضاً زيارات ميدانية لعدد من المتاحف ومجمع الأديان وجامع عمرو بن العاص وقصر محمد على بالمنيل والمتحف المصرى والأهرامات الثلاث بالجيزة ومركز الطفل للحضارة والإبداع وغيرها من المناطق الأثرية والثقافية.


كما تقام خلال هذه الفترة ورش فنية ( رسم - حكي - مسرح ) أثناء كل زيارة ميدانية توضح تاريخ هذه الأماكن، وكيف أن المصريين القدماء كانوا وما زالوا يصنعون حضارات وبطولات من أجل الحفاظ على الهوية الثقافية وغرس القيم الإنسانية والحب والسلام لكل شعوب العالم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة