محافظ أسوان أحمد إبراهيم
محافظ أسوان أحمد إبراهيم


محافظ أسوان يبحث مع «تضامن النواب» مشكلة مشروع الإسكان المميز

أ ش أ

الأحد، 31 مارس 2019 - 03:28 م

بحث محافظ أسوان أحمد إبراهيم، مع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، ورئيس ائتلاف دعم مصر والمجلس الأعلى للطرق الصوفية، سرعة تنفيذ مشروع الإسكان المميز بإجمالي 3 آلاف وحدة سكنية، والذي لم يتم الانتهاء منه حتى الآن.

وقدّم "إبراهيم"، خلال اللقاء الذي عقد اليوم، شرحًا مفصلاً للمشكلة لأعضاء اللجنة، وأجرى اتصالًا بالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واتفقا على عقد اجتماع بحضور الدكتور عبد الهادي القصبي؛ لوضع آلية محددة ومتوافقة لإنهاء الوحدات السكنية التابعة للأوقاف، طبقًا لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة وزير الأوقاف للمحافظة مؤخرًا.

وتناول اللقاء عرض بدائل توفير فرص عمل للعمالة المؤقتة والمدربة التي تعمل حاليًا بنظام اليومية بمشروع الطاقة الشمسية ببنبان، وسينتهي صلتهم بالمشروع بعد انتهاء فترة الإنشاءات، حيث سيتم توجيه التنمية المجتمعية المقررة ضمن الاستثمارات الموجهة للمشروع في إدخال الطاقة الشمسية للمنازل أو مصنع للألواح الشمسية أو التوسع في إقامة مشروعات مماثلة في قرى غرب النيل الأخرى.

من جهته، قال الدكتور عبد الهادي القصبي إن زيارة لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب للمحافظة والتي تستمر حتى 2 أبريل المقبل، تضمنت العديد من الفعاليات منها عقد لقاءات مع المحافظ ونواب المحافظة، وزيارة أحد دور رعاية المسنين والأيتام ومراكز الإغاثة، فضلا عن زيارة متحف النيل والحديقة النباتية للتأكد من توافر التسهيلات الممنوحة للمعاقين في هذه المواقع السياحية.

وأكد "القصبي"، أن لجنة التضامن الاجتماعي تثمن القرارات التاريخية الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي استهدفت مراعاة البعد الاجتماعي للمواطن البسيط وجاءت في صالح جميع المواطنين.

وعلى صعيد آخر، أجرت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم، زيارة محافظة أسوان اليوم ولمدة 3 أيام، وتتضمن هذه الزيارة جولات ميدانية وزيارات لعدد من المدارس وجامعة أسوان، وعقد لقاء مع القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة بحضور المحافظ، وذلك في إطار متابعة العملية التعليمية داخل المحافظة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة