مشروع الكارت الذكي
مشروع الكارت الذكي


الزراعة: توزيع 384 ماكينة لتفعيل «الكارت الذكي» بالغربية

عادل إسماعيل

الأحد، 31 مارس 2019 - 03:54 م

قال المهندس علي عبد الجواد، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، إنه تم تحديد جمعيتين زراعيتين وهما كفرالبسطويسي بمركز المحلة الكبرى وكفر سالم النحال بمركز السنطة لتسليمها الكارت الذكي للحائزين فعليا والصرف لهم بموجب الكارت للموسم الحالي تجريبيا كمقدمة لباقي الجمعيات بالمراكز مع العلم انه جاري الصرف حاليا دفعة تنشيطية للموسم الصيفي بعدد2 شيكارة سماد للفدان وقد تم إعداد الماكينة على ذلك.

 

وأضاف عبد الجواد، أنه تم تسليم وتوزيع 384ماكينة لتفعيل الكارت الذكي للفلاح بجميع الجمعيات بمراكز المحافظة لبدء العمل بمنظومة الكارت الذكي للفلاح.

 

كشف المهندس ياسر عزت مدير مشروع الكارت الذكي بشركة e_finance أنه جاري تدريب المهندسين المسئولين عن المنظومة بجميع المراكز استعدادا لطرح الكارت الذكي بالجمعيات من خلال مهندسي الشركة المتخصصين في الإشراف على الكارت الذكي للفلاح وانه سيتم صرف الأسمدة ومستلزمات الإنتاج من خلال الكارت الذكي للفلاح ابتدأ من الموسم الصيفي.

 

وشدد عزت، على مهندسي المشروع ضرورة الانتهاء من تدريب المسئولين عن كارت الفلاح بالمراكز والوصول لأعلي كفاءة ممكنه في استخدام الكارت الذكي قبل حلول الموسم الصيفي حتى يتم تمكين الفلاح من استخدام الكارت وصرف مستلزماته دون مشاكل.

 

جاء ذلك خلال تدريب مهندسي مركز المحلة الكبرى وطنطا بمقر مديرية الزراعة بالغربية اليوم.

 

وأوضح المهندس أحمد سعادة مهندس مسئول بشركة e_finance عن منظومة الكارت الذكي للفلاح وشرح كيفية استخدام الماكينة والكارت والمشاكل التي تواجه المسئول من خلال العمل علي المنظومة وتم توضيح كيفية التشغيل وكيفية الصرف من خلال الماكينة والكارت وكيفية تلافي الأخطاء في بداية التشغيل كمنظومة حديثة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة