صورة موضوعية
صورة موضوعية


8 صفات تكشف أصحاب النوايا الخبيثة.. تعرف عليها

مي سيد

الأحد، 31 مارس 2019 - 05:51 م

نواجه يومياً أشخاصًا نتأذى من تصرفاتهم وكلامهم، يسميهم البعض «الخبثاء» أو «أصحاب النوايا الخبيئة» ولهم صفات لا يستطيع أحد تحملها، بل تسبب أذى كبير للشخص الذي يتعامل معهم أو يصادقهم.


نرصد لك 8 صفات مؤذية للغاية عليك يجب الابتعاد عن الشخص الذي يحملها..

إنكار الحقائق


تجد الشخص السيئ أو المؤذي يريد تغير أي وقائع حقيقية حسب مصلحاته الشخصية حتى يوصل إلى أقل الخسائر أو حتى يوصل لهدف معين يريده لذلك عندنا تكون واثق من  حقيقية واقعية لا تجعل أحد أن يغيرها لك حسب أهدافه الشخصية .

تغيير المواقف


من أصعب الصفات السيئة والمؤذية هي الكذب لأن في أي علاقة بين اثنين إذا كانت عائلية أو صداقة أو علاقة عمل يجب احترام الطرفين وأحترام حقوقهم فإذا وجد شخص كثير الكذب عليك فهو بالتأكيد يقوم بأذيتك  وعدم احترام علاقتك به .


البعد بسهولة 


الكثير من الأشخاص لم يؤثر فيهم كم  هو غالي او قريب لديك فتجده من السهل عليه تركك والبعد عنك فهذا الشخص مؤذي للمشاعر ولن يشعر هؤلاء الأشخاص بالأسف لأي شخص قاموا بتدميره .

الابتعاد عن المسئولية 


في الوقت الحالي للأسف أصبح من الصعب أن تجد شخص يقدر على تحمل المسئولية و يمكنا تفهم أن أصبحت المعيشة صعبة وتقبل ذلك ولكن يوجد أشخاص سلبيين أكثر من اللازم وغير قادر على تحمل أي مسئولية حتى لو بسيطة فهؤلاء الأشخاص مؤذين جدا للأشخاص المحيطين بهم .

التلاعب


دائما هؤلاء الأشرار جيدين  في التلاعب وكيفية التخطيط لعشر خطوات للإمام  وهذا ليس أمرا سيئا لكن استخدام التلاعب على حساب الأشخاص وأذية الناس هو من يجعل من التلاعب أمرا سيئا .

 

الأصدقاء وقت الفرح 


الصديق  أو الحبيب الجيد هو من تجده أثناء الصعاب أو المواقف الجدية أما من تجده  حولك أثناء الفرح فقط فهو شخص غير جيد للحفاظ عليه .

 

سرقة وقتك 


الكثير من  الأشخاص لا  يريدون أن يشهدوا شخص أفضل منهم لذلك تجدهم عن معرفة انك مشغول بأمر هام لمصيرك العملي أو لمستقبلك تجده يجيد سرقة وقتك لتعطيلك عن بناء مستقبل أفضل .


العند والسيطرة 


إذا وجدت شخص عنيد في أفكاره أو أرائه الشخصية و يريد السيطرة عليك بأي طريقة فهذا الشخص مؤذي للمحيطين به فيجب على الشخص أن يكون أكثر سلاسة في المعاملات الاجتماعية  وتقبل الأخر .

 

ونصح موقع «كارليس ميند» أن لا تترك شخص يؤذك في حياتك طويلا  وابحث عن شخص يساعدك على النجاح والتقدم والسعادة  فلا تبقى على علاقة مع شخص يؤذيك أو يقلل من قدراتك ويدخل الحزن في حياتك .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة